البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

مدينة إكسبو دبي  تنظم الدورة الثانية من فعالية “حيّ رمضان” العائلية

تتضمن مدفع الإفطار ووجبات الإفطار والسحور وعروضا ثقافية وتراثية 

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: – تستعد مدينة إكسبو دبي لإطلاق فعاليات الدورة الثانية من “حيّ رمضان” على امتداد أيام الشهر المبارك لتتيح للزوار عيش أجواء مميزة مستوحاة من تقاليد شهر الصوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتضمن خيارات متنوعة لتناول وجبات الإفطار والسحور وعروضا ثقافية وتراثية وأنشطة متنوعة للعائلات وسوقا للحرف اليدوية.

وسيعود مدفع الإفطار هذا العام إلى مدينة إكسبو دبي بينما ستنبض ساحة الوصل بالحياة بعد غروب الشمس بسلسلة من العروض الغامرة والمذهلة المُصممة خصيصًا لهذا الشهر المبارك، وعلى رأسها سرد قصص عن الأنبياء للأطفال المتجمعين تحت قبتها. ويمكن للزوار أداء الصلوات في مسجد مخصص في منطقة الاستدامة بما في ذلك صلوات التراويح والتهجد.

وقالت آمنة أبو الهول، المخرج الإبداعي التنفيذي في مدينة إكسبو دبي: “يشعرنا قدوم شهر رمضان بالفرح والبهجة، ونجتمع فيه على المحبة وعمل الخير، واحتفاءً بهذا الشهر المبارك يشرفنا مشاركة فرحتنا بتنظيم فعاليات “حيّ رمضان” العائلية في مدينة إكسبو دبي التي تجمع الناس من جميع الجنسيات في مدينتنا للاحتفال بتقاليد هذا الشهر من مختلف أرجاء العالم الإسلامي”.

ستكون ساحة الوصل في قلب احتفالات شهر رمضان، لتغمر المناطق المحيطة بأجواء ساحرة وتقدم تجربة حافلة بالبهجة، وسيستمتع الصغار بلقاء شخصيتي مدينة إكسبو راشد ولطيفة اللتان ستلعبان دور البطولة في العرض المسرحي “البحث عن القمر” في ساحة الوصل – بينما ستقدم ورش العمل والألعاب الغامرة التي تُعلم قيم رمضان، مثل الصبر واللطف والرحمة، وتشجع الأطفال من جميع الأعمار على احتضان ثقافة الشهر الفضيل.

ولمشاركة متعة الإفطار مع الأهل والأصدقاء في الشهر الفضيل، يمكن للزوار تناول وجبات الإفطار والسحور والحلويات الرمضانية في أكثر من 20 مطعما ومقهى، بالإضافة إلى وجبات إفطار خاصة بالشركات (تبدأ من 275 درهمًا للشخص الواحد) وموقع إفطار خلاب في شلالات إكسبو السريالية (220 درهمًا للبالغين، و95 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، ومجانًا للأطفال الذين اللذين يبلغون 5 سنوات وأقل) وأيضًا وجبات إفطار مناسبة للعائلات في قاعة الواحة التي تم افتتاحها حديثًا (تبدأ الأسعار من 150 درهمًا للبالغين، و90 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، ومجانًا للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو أقل)؛ وقائمة إفطار وسحور فريدة من نوعها في مقهى ساحة الوصل.

وسيتاح للزوار استكشاف السوق النابض بالحياة الذي يقدم الحرف اليدوية والملابس التقليدية والسلع ذات الطابع الرمضاني، بالإضافة إلى “دكان يدو” حيث يمكن للأطفال شراء الحلوى باستخدام عملات خاصة يحصلون عليها من “بنك فلوس”. ويمكن للأطفال التمتع بتجربة ألعاب مميزة مع “ماجيك بلانيت”.

يستقبل حيّ رمضان الزوار يوميًا من الساعة الخامسة مساءً إلى الثانية عشر ليلاً، والدخول مجاني للضيوف الذين لديهم حجوزات الإفطار، بينما يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 درهمًا للبالغين ومجانًا لمن هم أقل من 6 سنوات، وستتوفر التذاكر على platinumlist.com أو في مراكز بيع التذاكر في مدينة إكسبو دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى