البريد
الرئيسية

معرض نجاح للتعليم العالي يستقبل أكثر من 24 ألف زائر

Adv

كتب- محمد طنطاوي:  كشف معرض نجاح للتعليم العالي عن تعزيز مكانته الرائدة في مجال التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استقبلت فعالياته التي أقيمت عام 2022 في أبوظبي ودبي 24 ألف زائر. ويقام المعرض بدعمٍ من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، ويقدم منصة رائدة تساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم في مرحلة التعليم الجامعي. ويستكمل المعرض مسيرة النجاح التي شهدها في العام الماضي مع انطلاق فعاليات دورته لعام 2023 بين 8 و10 أكتوبر 2023 في دبي؛ وبين 29 و31 أكتوبر في العاصمة أبوظبي.

ورسّخ المعرض مكانته على مدار 16 عاماً باعتباره الوجهة الرئيسية التي تزود الطلاب بالموارد الأساسية والمعلومات الخاصة بالقبول وفرص المنح الدراسية وإمكانيات الدراسة خارج دولة الإمارات وتجارب الخريجين وغيرها. وأكد الإقبال الاستثنائي الذي شهده المعرض في دورة عام 2022 على مكانته الرائدة في مجال التعليم العالي في دولة الإمارات، حيث شهد زيادة كبيرة في معدلات الحضور بلغت 197% و176% في دبي وأبوظبي على التوالي. كما سجلت الزيارات المدرسية ارتفاعاً كبيراً في عام 2022 بزيادة قدرها 470% في نجاح دبي؛ و607% في نجاح أبوظبي، مما يمثل مؤشراً واضحاً على أهمية المعرض في قطاع التعليم الإماراتي.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 150 جهة عارضة من 20 دولة؛ أعرب 97% منهم عن ارتياحهم الكبير لعدد زوار المعرض، بينما أكد 92% أهمية المعرض في نجاح أعمالهم التجارية. وأبدى 89% من زوار نجاح أبوظبي؛ و85% من زوار نجاح دبي، رغبتهم بحضور دورة عام 2023 من المعرض، مما يثبت أهمية المعرض باعتباره فعالية رائدة للتعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وضمت قائمة الجهات العارضة التي شاركت في دورة عام 2022 جامعات من دولة الإمارات والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وهنغاريا وقبرص واليابان وسنغافورة وماليزيا وغيرها.  وتضمّن معرضا نجاح دبي ونجاح أبوظبي مسار نقاشات مخصصة لتسليط الضوء على تفاصيل تجارب التعليم العالي، مع أكثر من 60 جلسة أقيمت في منصة النجاح.

وأشاد الطلاب وأولياء الأمور، الذين حضروا معرضي نجاح أبوظبي ونجاح دبي، بدور المعرض الذي تجاوز توقعاتهم فيما يتعلق بدعمهم في عملية اتخاذ القرار لاختيار الجامعة المناسبة لاستكمال تحصيلهم العالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد إمام، الطالب في مدارس النهضة الوطنية للبنين، والذي شارك في معرض نجاح أبوظبي 2022: “أتاحت لي المشاركة في معرض نجاح أبوظبي التعرف على العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم. وتلقيت إجابات وافية عن جميع أسئلتي المتعلقة بالتعليم العالي وإمكانات وفرص التعليم المستقبلية. كما زودني المعرض بمعرفة أوسع حول الحياة الجامعية ومتطلباتها، إلى جانب الرسوم والمنح الدراسية المختلفة. ويساعد المعرض الطلاب على تحديد الخيار الأفضل للمستقبل، لذلك أنصح جميع طلاب المرحلة الثانوية بزيارته”.

وبدوره، قال توهيندرا فيرما، أحد زوار المعرض من الآباء: “يوفر معرض نجاح خدمات مميزة من خلال جمع العديد من الجامعات من مختلف دول العالم ضمن منصة مشتركة. كما يساعد على مشاركة الكثير من المعلومات المفيدة تحت سقف واحد”.

ومن جهته، قال عياز نعيمة، الأستاذ في مدارس الإمارات الوطنية، وأحد المشاركين في معرض نجاح أبوظبي 2022: “أنصح جميع الأهالي والمعلمين والاستشاريين الأكاديميين والطلاب بالاستفادة من هذه الفعالية المميزة، والتي سهّلت علي، بصفتي معلماً وأباً، مهمة البحث عن الجامعة الأنسب لابني، وأتاحت لي تقديم النصائح لطلابي في الصف الثاني عشر حول اختيار التخصص الذي يرغبون في دارسته، سواء في الجامعات الإماراتية أو الأجنبية”.

ومن جانب آخر، أجمعت الجهات العارضة على أهمية المعرض في رسم استراتيجية التسويق الخاصة بهم باعتباره منصة رائدة تتيح لهم تعزيز التواصل مع الطلاب على المستوى الشخصي.

وبدورها، قالت ليلى إدريس، موظفة في جامعة زايد: “لطالما شكل معرض نجاح مساحة مميزة وفعالية مهمة للجامعات، حيث يمنحنا فرصة رائعة للقاء أكبر عدد من طلاب المدارس في مكان واحد. ويعزز المعرض جهودنا في التواصل وبناء العلاقات مع مختلف المدارس وطلاب المراحل الثانوية، فضلاً عن دوره المميز في تحسين انتشار علامتنا التجارية. ونتطلع إلى مزيد من الفعاليات المميزة في الدورة القادمة من المعرض”.

ومن جانبها، قالت إيفا لامبل ماركوس، ممثلة الدائرة الإسبانية لتدويل التعليم العالي: “شكل المعرض من خلال تنظيمه الرائع وفريق الموظفين الذي قدّم كل الدعم والمساعدة، فعالية مميزة تستحق الحضور. وشهد المعرض حضوراً واسعاً تجاوز جميع توقعاتنا”.

كما أشادت رودينا رزق، من شركة 51 كامبوس في مصر، بفريق موظفي المعرض ودوره الكبير في تحفيز الشركة للعودة والمشاركة مجدداً في المعرض، حيث قالت: “يتمتع فريق عمل المعرض بأعلى درجات الاحترافية والمهنية، حيث يعملون على تقديم المساعدة والدعم بجميع أشكاله، فضلاً عن لطفهم وطبيعتهم الودودة. كما شهد المعرض حضوراً مميزاً من حيث العدد والاهتمام بفرص التعليم العالي”.

لا تفوتوا فرصة المشاركة في معرض نجاح للتعليم العالي 2023. يمكن للجهات العارضة المهتمة بالمشاركة التعرف أكثر على المزايا التي يقدمها  المعرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://informaconnect.com/najahexpo/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى