البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

انطلاق النُسخة التاسعة من “قمة تكني الإسكندرية” خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: أعلنت قمة تكنى، الحدث الرائد للاستثمار والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، عن إطلاق النسخة التاسعة من “قمة تكني الإسكندرية”، خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل في مكتبة الإسكندريةتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا “DETGD”، واتحاد الغرف التجارية المصرية “FEDCOC”. تضم قمة تكني مجموعة كبيرة من الرعاة ومنهم الراعي البلاتيني، زين تك ونوفارتس وEdVentures، والراعي الذهبي، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر “MSMEDA” وHivosوشبكة مستثمري البحر الأبيض المتوسط، والراعي الفضي، باراجون وبيبسيكو وروش وتراينجلز، والمنظم الرئيسي شركة ماركيد.

وتمثل نسخة هذا العام فرصة لمجموعة كبيرة من رواد الأعمال والمستثمرين من نحو 40 دولة للمشاركة في مناقشات مكثفة تتضمن أهم وأبرز القضايا في الصناعة وكيفية التعامل معها، ومواضيع عنالتكنولوجيا والابتكار والاستثمار من خلال 10 مسارات متميزة.وتستضيف قمة تكني الإسكندرية أكثر من 300 متحدث، بما في ذلك 220 مستثمرا و145 شركة ناشئة وعارضة، ومن المقرر أن يجذب الحدث أكثر من 35,000 مشارك، كما سيضم الحضور خبراء رائدين في الصناعة، مع علامات تجارية شهيرة مثل ميكروسوفت وروش وفوري ونوفارتس وأمازون وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وغيرها الكثير.

وتشهد النسخة التاسعة لقمة تكني الإسكندرية، أكثر من 80 جلسة نقاشية و50 ورشة عمل تفاعلية، تتناول أحدثالابتكارات في مجال التكنولوجيا، وفرص الاستثمار في الشركات الناشئة، والتحديات التي تواجه مشهد الاستثمار وريادة الأعمال في المنطقة، بمشاركة نخبة من الخبراء والمستثمرين البارزين على المستوى الإقليمي والعالمي، من بينهموليد البلاع، الشريك العام في مشاريع سكنة، علي أبو السعود المؤسس والشريك الإداري لـ هلا فنتشرز،ومحمد الرشيدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةVCOne Global الذين يمثلون مجلس التعاون الخليجي.كما تستضيف نسخة هذا العام مجموعة من المستثمرين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية منهم جوان وونغ، رئيسة جمعية IEEE لريادة الأعمال، وكيو سار، المدير التنفيذي لشركة August Hill،للانضمام إلى المعسكر التدريبي للمستثمرين بهدف التواصل، واستكشاف فرص الاستثمار المشترك، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه مشهد الاستثمار وريادة الأعمال في المنطقة.

السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد
السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد

وعلق السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد، قائلاً:”في غضون أسبوعين تقريبًا، ستفتح قمة تكني 2023 أبوابها في الإسكندرية. للعام التاسع على التوالي، تدعم سفارة السويد قمة تكني من خلال رعاية مسابقة ترويجية لدعم رواد الأعمال المصريين تحت شعار “التكنولوجيا المالية”. نحن نؤمن بأنه قطاع حيوي لشباب مفعم بالحيوية لما يقدمهمن العديد من الفرص لمجموعة من المواهب الشابة المصرية في التكنولوجيا في كل من مجالات الشمول المالي، والتحول الرقمي، ومنصات الاستثمار، وخدمات التحويلات، وحلول التكنولوجيا التنظيمية، وغيرها الكثير. تتطلع سفارة السويد إلى قصة نجاح جديدة لقمة تكني وستواصل السويد العمل مع مصر في العديد من المجالات، لاسيما في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار.”

 

انطلاق النُسخة التاسعة من "قمة تكني الإسكندرية" خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية
انطلاق النُسخة التاسعة من “قمة تكني الإسكندرية” خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية

ومن جانبه صرح، طارق القاضي، مؤسس قمة تكنى، قائلاً،”لقد شهدنا في الآونة الأخيرة الحاجة الماسة لتطوير الابتكار المؤسسي، حيث تكافح العديد من الشركات الناشئة لمواجهة تحديات السوق الحقيقية. لذلك من خلال برنامج الابتكار المؤسسي الخاص بقمة تكني، والذي يتمثل في SehaTech، وCropsa، وFlash Lead، و “كلينيدو، لقد شهدنا إنجازات بارزة؛ من اكتساب الوعي العام، وزيادة رأس المال، والنمو في حصتها في السوق.” وأضاف: “نحن فخورون بأن نشهد علامة فارقة جديدة في مسيرةقمة تكنى بالتعاون مع سفارة السويد في نسخة هذا العام والتي تمثل فرصة كبيرة للتواصل وتبادل الخبرات والانضمام إلى ورش العمل بحضور نخبة من أبرز المتحدثين عالميًا لدعم المؤسسات في مسيرتهم للابتكار.”

 

ويعد “العرض الاستثماري الإقليمي للشركات الناشئة بدعم من مستثمري البحر المتوسط”من أبرز فعاليات النسخة التاسعة من قمة تكنى الإسكندرية حيث ستعرض نحو 30 شركة ناشئة مختارة بعناية أفكارهم للمستثمرين، بما يتماشى مع مجالهم وموقعهم الجغرافي وصناعتهم.

بالإضافة إلى Techne Arena السنوي الذي سيستضيف مسابقتين حماسيتين، تضم شركات ناشئة من صناعات متنوعة مدعومة من مبادرة رواد النيل، ومسابقة التكنولوجيا المالية من قبل السفارة السويدية.

والجدير بالذكر أن قمة تكني اكتسبت سمعتهاكمنصةمرموقة للحصول على الصفقات لما لها من دور فعال في جذب كلاً من الشركات الناشئة والحديثة منذ انطلاقتها في عام 2015. .وقد حققت النسخة الثامنة من قمة تكنى الإسكندرية نجاحات باهرة حيث استضافت أكثر من 30,000 مشارك، 400 متحدث، 200 مستثمر، وأكثر من 180 عارضاُ من الشركات الكبيرة،وأكثر من 1000 عارضًا من الشركات الناشئة.

 

جدير بالذكر أن قمة تكنى هي القمة الأولى للاستثمار والشركات الناشئة التي تركز على الصناعات المتعددة في البحر الأبيض المتوسط، والتي تهدف إلى تعزيز الابتكار والاستثمار وريادة الأعمال في المنطقة، حيث توفر منصة لقادة الصناعة والمستثمرين والشركات الناشئة والمبتكرين للتواصل والتعاون وتشكيل مستقبل التكنولوجيا والأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى