البريد
الرئيسية

5 أشياء مميزة يمكن الحصول عليها مجاناً في المطارات

Adv
يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق للتوفير وتقليل الإنفاق، خلال سفرهم إلى الخارج لقضاء عطلات، حيث بات الذهاب في عطلة إلى الخارج يتكلف الكثير، كما يزداد سعره بسبب ارتفاع الأسعار في أغلب البلدان.
ووفقاً لموقع جريدة “الصن” البريطانية، فإنه من المهم للمسافرين تقليل الإنفاق من خلال الحصول على بعض الأشياء المجانية، بخاصة أثناء الوجود في المطارات، المعروف عنها أنها أماكن باهظة الثمن.
ويوجد في المطارات عدد من الأشياء، التي يتم توزيعها مجاناً، جاءت كالتالي:
1. واي فاي:
يبحث الجميع عن طريقة لاستخدام الإنترنت في المطارات لقضاء الوقت أثناء انتظار الطائرة من خلال تصفح المواقع، إلا أن هذا الأمر يأتي مع رسوم التجوال، التي يمكن أن تكون مكلفة.
ومن المفيد دائماً التحقق من وضع “واي فاي” في المطار، الذي يمكنك عادةً التسجيل فيه بمجرد إدخال بعض التفاصيل الشخصية، مثل عنوان بريدك الإلكتروني، شرط التأكد من عدم تسجيل الدخول إلى أي مواقع تتطلب منك إدخال كلمة مرور، لأن المتسللين الموجودين على الشبكة نفسها، التي يمكنك سرقتها، سيتمكنون من الوصول إلى حساباتك من بُعد.
واتصالات “واي فاي” العامة المجانية، مثل النوع الذي تحصل عليه في الفنادق، ليست آمنة، حيث يمكن اختراقها بسهولة، لذا فإن تسجيل الدخول إلى المواقع، التي تحتوي على معلوماتك الحساسة يعرضك للخطر.
2- الماء:
ينفق المسافرون الكثير من الأموال على زجاجات المياه، إلا أن بعض المطارات توفر مياه الشرب مجاناً، إذ يجب على المسافر فقط إحضار الزجاجة القابلة لإعادة الاستخدام فارغة، حتى لا يصادرها أمن المطار، ثم يتم ملؤها في محطة مياه مفلترة، قبل أن تصل إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.
3- بطاقة الأمتعة:
ويمتلك معظم شركات الطيران بطاقات للأمتعة في مكاتب تسجيل الوصول، حتى تتمكن من وضع علامة على حقائبك، ما يجعل الأمر سهلاً في حالة فقدان الحقيبة.
وقال أحد الخبراء لصحيفة USA Today: “لا تُدرج عنوان منزلك على بطاقات الأمتعة، فيجب عليك إدراج معلومات الاتصال الأساسية فقط على بطاقة الأمتعة، لتقليل احتمالية تعرض منزلك للسرقة أثناء غيابك، إذ بدلاً من ذلك ضع رقم هاتفك المحمول وبريدك الإلكتروني وعنوان عملك”.
4- مناطق الألعاب:
توجد في الكثير من المطارات مناطق للعب وقضاء وقت ترفيهي، حتى يتمكن الأطفال من قضاء الوقت قبل الصعود إلى الطائرة.
5- المجلات والصحف:
عدد كبير من الشركات، تقدم الصحف والمجلات مجاناً في المطارات، حيث يتم عرضها على منصات، خلال توجهك إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى