البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومخدمات

تجربة الطعام الثقافية “أنتيكا أوستراليس” تعود إلى مهرجان فن رأس الخيمة 2024

Adv
  • التجربة الأسترالية الحائزة على جوائز تعود إلى المهرجان بعد نجاحها الباهر في عام 2023

  • التجربة تتميز بقوائم مخصصة مكونة من 4 أطباق مصنوعة من أجود المنتجات العضوية المحلية من رأس الخيمة والمكونات الأسترالية الأصلية والنكهات الإماراتية

  • التجربة تستمر خلال عطلات نهاية الأسبوع الثلاثة الأولى للمهرجان مصحوبة بقائمتين محددتين مختلفتين لكل عطلة وشكل فريد من نوعه لسرد القصص

رأس الخيمة، 16يناير 2024: أعلن مهرجان فن رأس الخيمة عن عودة تجربة الطعام الثقافية الأسترالية الحائزة على جوائز “أنتيكا أوستراليس” كجزء من برنامجه الفريد والغامر لعام 2024.

يدار مطعم “أنتيكا أوستراليس” على يد الزوجين باولو وكيلي بيكاراتزي، حيث يتخذ من قرية كاركوار التاريخية الصغيرة في أستراليا الإقليمية موقعاً له ويشتهر بكونه ’أحد أفضل عشر مطاعم إقليمية في أستراليا تستحق السفر إليها‘. وهو متخصص بتقديم الأطباق التقليدية من منطقة تشوتشاريا، موطن باولو، في وسط إيطاليا باستخدام المنتجات العضوية المحلية مع إضفاء لمسة عصرية عليها.

وبهذه المناسبة قال باولو وكيلي بيكاراتزي، مالكا “أنتيكا أوستراليس”: “سعيدان جداً بالعودة إلى قرية الجزيرة الحمراء التراثية لتقديم تجربة الطعام الثقافية في ’أنتيكا أوستراليس‘ كجزء من برنامج مهرجان فن رأس الخيمة 2024”.

وأضافا: “استوحينا الإلهام هذا العام من تراث رأس الخيمة العريق وحفاوة ضيافتها لابتكار سلسلة من قوائم الطعام المكونة من أربعة أطباق والتي تضم مزيجاً من المأكولات الإيطالية الإقليمية باستخدام المنتجات العضوية المحلية من الإمارة والمكونات الأسترالية الأصلية والنكهات الإماراتية. وتجسد هذه التجربة تناغماً ثقافياً لا مثيل له عليكم تجربته بكل تأكيد!”.

وسيقدم “أنتيكا أوستراليس” سلسلة محدودة من فعاليات الغداء والعشاء على مدى 3 عطلات نهاية أسبوع خلال المهرجان من السبت 3 فبراير إلى الأحد 18 فبراير 2024. وسيقدم باولو قائمة متنوعة مكونة من أربعة أطباق في نهاية كل أسبوع، يرافقها سرد قصصي شيق ومختلف تقدمه كيلي بين الأطباق.

وتضم قائمة الأطباق الشهية التي يقدمها المطعم كلاً من ريزوتو الفستق مع التمر العضوي المحلي المقلي، والتيراميسو ’الأثيري‘ مع الرمان وجيلي السدر، وبودنغ الحليب من القرون الوسطى المصنوع من حليب الإبل الممزوج بالزعفران والذي يقدم مع الفشار المملح ودبس التمر العضوي.

وسيتم تقديم تجارب الطعام الثقافية من “أنتيكا أوستراليس” كفعاليات احتفالية تستوجب الحجز المسبق لتناول الغداء والعشاء يوم السبت بالإضافة إلى جلسات لتناول الغداء يوم الأحد. وتشمل ’باقات تجربة أنتيكا‘ جولة قصيرة بصحبة مرشد في قرية الجزيرة الحمراء التراثية عند الوصول؛ وقائمة محددة مكونة من أربعة أطباق مع مشروبين، ومياه عادية وفوارة مجانية بالإضافة إلى قهوة الإسبريسو والبسكويت؛ مع عرض غامر لسرد القصص في ساحة إماراتية تقليدية مفتوحة محاطة بالأشجار ونباتات البوغَنْڤيليا والأضواء التي تضفي لمسة حالمة على المكان.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقام مجموعة من عروض الطهي والعشاء في “أنتيكا أوستراليس” يومي الجمعة 9 و16 فبراير 2024، مما يوفر فرصة حصرية للضيوف لتعلم كيفية طهي وجبات إيطالية مؤلفة من طبقين (الباستا والحلوى) والجلوس إلى مائدة الشيف مع باولو وكيلي بيكارازي، مالكي “أنتيكا أوستراليس”.

لمزيد من المعلومات حول “أنتيكا أوستراليس” ولشراء تذاكر الفعاليات، يرجى زيارة [إضافة رابط   www.rakart.ae/programming أو التواصل مع: dine@rakart.ae. لا يمكن استقبال أكثر من 20 ضيفاً لكل تجربة طعام، مع ضرورة الحجز المسبق.

التفاصيل؛

  • عرض الطهي والعشاء من أنتيكا

– الثلاثاء 9 و 16 فبراير 2024

– 300 درهم للشخص الواحد

– 10 ضيوف في الجلسة الواحدة

  • تجربة الطعام الثقافية من أنتيكا
  • السبت 3 و10 و17 فبراير 2024: الغداء (1 ظهراً) والعشاء (7 مساءً)
  • 400 درهم شاملاً مشروبين غازيين / 500 درهم شاملة مشروبي عنب

  • تجربة الطعام الثقافية من أنتيكا
  • الأحد 4 و11 و18 فبراير 2024: الغداء فقط (1 ظهراً)
  • 400 درهم شاملاً مشروبين غازيين / 500 درهم شاملة مشروبي عنب

لمزيد من المعلومات حول “فن رأس الخيمة” ولمواكبة آخر المستجدات، بما في ذلك عروض الأفلام والمعارض الفنية واللقاءات المجتمعية، يرجى زيارة الرابط: https://www.rakart.ae/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى