البريد
من هم

من هو المهندس أحمد الظاهر؟!

Adv
و مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون تطوير بيئة الأعمال

يشغل المهندس/ أحمد حسن الظاهر، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” منذ ديسمبر 2022، بالإضافة إلى منصبه كمساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون تطوير بيئة الأعمال.

ويمتلك المهندس/ أحمد الظاهر خبرة واسعة تمتد لأكثر من ٢٧ عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بإعداد وتنفيذ الخطط التسويقية، وتأهيل القيادات التنفيذية، ونمو الأعمال، وذلك في العديد من الدول ومنها مصر، الإمارات، كينيا، والجزائر.

ويتمتع الظاهر بسجل حافل من الإنجازات العملية في بناء الإدارات وتطويرها، وقيادة خطط النمو، وتطوير المواهب، وذلك على المستويين المحلي والإقليمي.

وأمضى الظاهر معظم حياته المهنية في شركة “آي بي إم – IBM”، حيث شغل منصب نائب رئيس الشركة للأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومقره دبي بالإمارات العربية المتحدة حيث قاد الظاهر العديد من فرق العمل والمديرين التنفيذيين والمستشارين في المنطقة لهيكلة وتطوير الأعمال وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لحماية البنية الأساسية للعملاء في المنطقة.

كما شغل المهندس/ أحمد الظاهر أيضا منصب المدير التجاري لمنطقة وسط وشرق وغرب إفريقيا لشركة “آي بي إم” في العاصمة الكينية نيروبي، حيث تولى مسؤولية إعداد وتنفيذ الخطط التسويقية في المنطقة.

 

كما تقلد الظاهر العديد من المناصب القيادية في فرع الشركة بمصر ومنها منصب رئيس خدمات تكنولوجيا المعلومات حيث تولى خلالها مسئولية تنفيذ مشاريع البنية الأساسية للعملاء، وكذلك منصب رئيس القسم التجاري للشركة في مصر.

وشغل الظاهر العديد من المناصب القيادية كان أخرها منصب الرئيس التجاري لشركة “Digital 14″، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، وهي المزود الرسمي للأمن السيبراني لـ Expo 2020.

وحصل المهندس/ أحمد الظاهر على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، قسم الاتصالات والإلكترونيات بجامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى