الرئيسية

فيليبس الهولندية تخفض توقعات الأرباح مع تزايد أزمة سلاسل التوريد العالمية

Adv

خفضت شركة فيليبس للتكنولوجيا الصحية الهولندية ، توقعاتها للمبيعات ونمو الأرباح هذا العام وقالت إن مشاكل سلاسل التوريد العالمية التي تضاف إلى قائمة المخاوف المتزايدة في الربع الثالث من المرجح أن تتفاقم، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت شركة فيليبس – مقرها أمستردام-  إن المبيعات المماثلة انخفضت بنسبة 7.6٪ في الفترة من يوليو إلى سبتمبر إلى 4.2 مليار يورو (4.9 مليار دولار) بسبب نقص المكونات الإلكترونية مثل رقائق الذاكرة ونقص حاويات الشحن مما أعاق الإنتاج والتسليم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فرانس فان هوتين لرويترز في مقابلة هاتفية «إنها رقائق وسفن». موضحا أن إن منتجي الرقائق لم يكونوا قادرين على مواكبة الطلب المتزايد للشركة ، حيث ارتفعت الطلبات على منتجاتها بدءًا من فراشي الأسنان الكهربائية إلى أنظمة مراقبة المرضى بنسبة 17٪ في الربع الأخير.

وأشار إلى أنه تم أيضًا دعم السفن التي تنقل منتجات فيليبس في الموانئ في جميع أنحاء العالم، حيث تعافت التجارة الدولية بسرعة من الركود الناجم عن كورونا «كوفيد-19».

وقال فان هوتين: «نتوقع أن يكون الازدحام في الميناء مؤقتًا ، بينما قد يستغرق الأمر حتى النصف الثاني من العام المقبل للسيطرة على النقص في الرقائق».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق