الرئيسيةعرب وعالم

سفارة السوید في القاھرة تعزز الاستدامة عن طریق وسائل التواصل الاجتماعي

Adv

أطلقت سفارة السوید في القاھرة حملة تحت ھاشتاج  #سفارة_خضراء من خلال صفحاتھا على منصات التواصل الاجتماعي فیسبوك وإنستجرام

وعرضت السفارة فى بيان صحفي لها، جھودها من أجل نشر بعض ممارسات الاستدامة فيمصر وإلھام متابعیھا على وسائل التواصل الاجتماعي لزیادة الجھود التي یمكن بذلھا لتحقیق أھداف التنمیة المستدامة العالمیة.. ووصلت الحملة إلى أكثر من 200 ألف شخص.

وأكدت السفارة أن ھذه الحملة لم تكن أول مبادرة عبر الإنترنت تتبناھا السفارة في القاھرة حيث ھدف مشروع آخر YouThinkGreen# بالشراكة مع المعھد السویدي SI في ستوكھولم و Ikea إلى رفع مستوى الوعي حول تغیر المناخ من خلال حملة Challenge Days Seven لتعزیز الحلول لعملیة المستدامة التي یمكنً اعتمادھا في حیاتنا الیومیة.

كما قدمت القصص الملھمة التي تمت مشاركتھا عبر تحدي الأیام السبعة دلیلا على الالتزام المشترك لتقلیل الأضرار على البیئة والمناخ.

يذكر أن سفارة السويد افتتحت حدیقة نباتیة مستدامة في مقر الإقامة السویدي، لتكریم جھود عالمة النبات السویدیة الراحلة والأستاذة بجامعة القاھرة، فیفي لوران تاكھولم، في حفظ ودراسة المواد النباتیة القدیمة.. كما تعاونت السفارة مع المعھد الملكي للتكنولوجیا KTH والجامعات المصریة في حلقة نقاش رفیعة المستوى من الخبراء حول إدارة النفایات والطاقة.. وأطلقت مبادرة شجرة، لإنشاء فصل دراسي أخضر – خارجي – في مدرسة القناطر الحدیثة في محافظة القلیوبیة، للتخفیف من التحدي المتمثل في ازدحام الفصول الدراسیة ولخلق مساحة خضراء للطلاب ودعمت مشروع جرید المصري الذي تموله الوكالة السویدیة والذي یحول مخلفات النخیل إلى أثاث وأرضیات ووحدات إضاءة وحقائب وإكسسوارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق