البريد
الرئيسية

دوسلدورف: نادي الكتاب الأفريقي يعلن عن كتبه المختارة للطباعة في مشروع الأمم المتحدة بمعرض دروبا

Adv

في مؤتمر تكامل الطباعة، وهو الحدث الرائد في أوروبا لتقنيات الطباعة المتخصصة، DRUPA 2024 (دوسلدورف، ألمانيا، 28 مايو – 7 يونيو 2024،) وتحت شعار “القدرة على الحركة”، سلطت شركة كانون الضوء على الشراكات والمبادرات الرئيسية للدفع باتجاه التغيير الإيجابي وخلق تجارب تثري الحياة والأعمال. وتماشيًا مع فلسفتها المتمثلة في العيش والعمل معًا من أجل الصالح العام، تتعاون كانون مع عدد من الشركات والجمعيات الخيرية وستتبرع بـعشرين ألف كتاب تمت طباعتها خلال معرض دروبا drupa.

شراكات من أجل الخير

وقدمت كانون لأعمال الطباعة Canon Printworks معلومات حول عدد من الشركاء الخيريين الذين تدعمهم وتشمل هذه الأنشطة الفرع الأفريقي لنادي الكتاب التابع للأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة، والذي يساعد الأطفال الذين لديهم قائمة قراءة على التعرف على أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة (SDGs).

اختار الفرع الأفريقي لنادي الكتاب التابع لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN SDG) الكتب التي ستنشرها شركة Canon، كما هو موضح في الفيديو الذي يعرض الكتب المختارة لحملة تبرع كانون في DRUPA 2024 والمقابلة مع صامويل كولاوولي (الرئيس السابق لشبكة الناشرين الأفارقة) أجراها تينو واجيلين من كانون أوروبا في معرض DRUPA 2024 يوم 28 مايو 2024.

السيد أولاتون غابي ويليامز، مؤسس أدب الحدود لجميع الأمم، ومسؤول الدعاية في نادي الكتاب التابع للأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة، الفرع الأفريقي، هو شريك مؤسس وقد أزجى برسالة تقدير إلى المؤلفين والناشرين أشرف أبو اليزيد ، كاري وير، ثابيسو ماهلابي، أجاثا أكونور ميلز، شيجوزي، أنولي مبادوجا، إلفيس كلاي، ناشر SLWS والبروفيسور إيجارا كاباجي لمساهماتهم في الكتب.

ومن الكتب المختارة (الطريق إلى الشماوس) رواية للكاتب المصري أشرف أبو اليزيد، التي صدرت لأول مرة باللغة العربية (2007)، وترجمت إلى اللغة الكورية، ونشرت في سيول (2008)، وصدرت في AsianN. كسلسلة باللغة الإنجليزية منذ عقد من الزمن. وكانت نسختها الكورية أحد أسباب ترشيح مؤلفها للفوز بجائزة مانهاي الكورية المرموقة في الأدب (2014).

منظمو هذه المبادرة الأدبية الأفريقية هم شبكة الناشرين الأفارقة (APNET)، وأدب الحدود لجميع الأمم، ورابطة الكتاب الأفارقة (PAWA)، ورابطة تطوير التعليم في أفريقيا (ADEA)، وجمعيات ومؤسسات المكتبات والمعلومات الأفريقية (AfLIA) )، ورابطة باعة الكتب الأفريقية (PABA) ومركز الأمم المتحدة للإعلام، ناميبيا.

العالم غير المرئي

في جميع أنحاء الجناح، يمكن للزوار رؤية العديد من أنشطة التعاون الرئيسية لشركة كانون، بما في ذلك العالم غير المرئي: World Unseen، في وسط الجناح يوجد “The Core”، الذي يوفر للزائرين استكشافًا غامرًا ومتعدد الحواس للتأثير العاطفي للطباعة وكيفية استخدام التكنولوجيا والخبرة تتلاقى لخلق تجارب التصوير التي يمكن أن تثري الحياة والشركات. أعادت The Core إحياء مبادرة Canon “World Unseen” بالتعاون مع المعهد الوطني الملكي للمكفوفين (RNIB) ودعت الزائرين إلى تجربة الصور التي التقطها مصورون مشهورون بطريقة فريدة وشاملة.

شراكات الطباعة

كانت منطقة “أعمال الطباعة” في جناح كانون تدور حول “الناس والكوكب وما هو ممكن”. يمكن للزائرين الحصول على الإلهام من استكشاف الاستراتيجيات المختلفة التي اعتمدها عملاء الشركة لتحقيق نمو مستدام ناجح من خلال مشاريع مثل “Creative Futures”.

وقد أظهر هذا المشروع السنوي تعاون Canon مع “The Drum”، وهو ناشر عالمي لصناعات التسويق والإعلام، وشركاء آخرين خبراء مختارين في الصناعة. تمت دعوة الشركات الناشئة في المملكة المتحدة للتنافس للحصول على فرصة لتسريع تسويقها من خلال استراتيجية فردية ومتعددة القنوات وحملة مطبوعة. قامت شركة Bower Collective، الشركة الفائزة هذا العام، وتقدم منتجات العناية المنزلية والشخصية الطبيعية في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام، بعرض منتجاتها وقصتها على جناح Canon drupa.

هناك مبادرة أخرى ضمن Printworks وهي Publishing 2030 Accelerator والتي ركزت على تحقيق تقدم عالمي ملموس في مجال الاستدامة في النشر. تعرف الزوار على المزيد حول تعاون كانون مع مبادرة صناعة النشر هذه، التي نشأت من مجتمع Canon’s Future Book Forum، وكيف تلعب الشركة دورًا نشطًا في تحديد شروط النجاح لشبكة الطباعة الموزعة، والتي يمكن أن تدفع الصناعة بأكملها إلى الأمام و خفض البصمة الكربونية لكل كتاب يتم بيعه.

علقت جينيفر كولوتشيك، المدير الأول للتسويق والابتكار في شركة Canon EMEA بقولها: “تثري الصور والأدب والموسيقى الحياة، ونحن نؤمن بأن هذه التجارب يجب أن تكون في متناول الجميع. لدى كانون مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق هذا الطموح، ونحن فخورون بعرضها وزيادة الوعي بها في جناحنا في drupa 2024. وكلها أمثلة على الطريقة التي نعيش بها فلسفة شركتنا المتمثلة في Kyosei – العيش والعمل معا من أجل الصالح العام. ومن خلال مجموعة من الشراكات، نعمل على إلهام التغييرات الإيجابية لقطاع الطباعة الأوسع وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى