البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسيةخدمات

تقديم أعمال مسابقة “ستينين” الدولية للتصوير الصحفي في أكبر مهرجان للصور في الشارقة

Adv

كتب – سما طنطاوي: توقفت جولة معرض أعمال الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الدولية لعام 2023 التي تحمل اسم أندريه ستينين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المدير التنفيذي للمسابقة ألكسندر شتول، تعليقًا على مشاركة أعمال الفائزين بمسابقة ستينين في المعرض بموقع المهرجان الرائد في الشارقة: إن “مهرجان “اكسبوجر” معروف جيدًا في مجتمع التصوير الفوتوغرافي الروسي والعالمي. وأعتقد أنه يمثل اليوم منصة مهرجانية مؤثرة.”

وأضاف “مسابقة ستينين هي المنصة الدولية الوحيدة في روسيا، التي تكشف للعالم أسماء المصورين الشباب، ويسعدنا جدًا أن تكون مرة أخرى جزءًا من هذا الحدث واسع النطاق.”

هذا ويمكن مشاهدة نحو أربعين صورة التقطها مراسلون من روسيا وإيران والبحرين والهند وبنغلاديش والصين وإسبانيا وفرنسا ودول أخرى في مهرجان “إكسبوجر” الدولي للتصوير الفوتوغرافي حتى 5 آذار/مارس. وهذه هي الوصول الثاني لأعمال المسابقة إلى المهرجان في الشارقة: المرة الأولى التي تم عرضها فيها كانت في شباط / فبراير 2023. قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، زارت الجولة الترويجية لمسابقة أندريه ستينين جنوب أفريقيا والأرجنتين وصربيا وإثيوبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبالإضافة إلى المعارض وصالات العرض المواضيعية، ستشمل فعاليات “إكسبوجر- 2024” ندوات وورش عمل رئيسية من خبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي، واجتماعات لمصنعي معدات التصوير الفوتوغرافي والفيديو الاحترافية، بالإضافة إلى مسابقات مختلفة، بما في ذلك حفل توزيع جوائز “إكسبوجر”.

وعلى هامش مهرجان “إكسبوجر- 2024″، سيتم أيضًا إطلاق مهرجان سينمائي دولي، سيجمع برنامجه بين الأفلام الروائية متعددة الأنواع والأفلام القصيرة.

ويبدأ قبول الأعمال في المسابقة في 22 كانون الثاني/ديسمبر، والذي يصادف عيد ميلاد أندريه ستينين. ويمكن لمحترفي التصوير الفوتوغرافي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عامًا تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني باللغات الروسيةhttp://stenincontest.ru  والإنجليزيةhttps://stenincontest.com  والصينية  .https://cn.stenincontest.com ـوالتقديم متاح حتى 15 آذار/مارس 2024.

وتهدف مسابقة “أندريه ستينين” الدولية للتصوير الصحفي، التي تنظمها وكالة أنباء “روسيا سيغودنيا” الدولية، تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، إلى دعم المصورين الشباب ولفت انتباه الجمهور إلى مهام التصوير الصحفي الحديث.

ويدخل ضمن الشركاء الرئيسيين للمسابقة من المؤسسات الإعلامية الشركة الحكومية الروسية للبث الإذاعي والتلفزيوني والمنصة الالكترونية “سموتريم” والقناة التلفزيونية الحكومية الروسية “روسيا-الثقافة” والقناة التلفزيونية “موسكو-24”

وفي القطاع الدولي، حظيت المسابقة بدعم من وكالة الأنباء والإذاعة “سبوتنيك” (الدولية)، وقناة التلفزيون وبوابة “آر تي” (الدولية) وشركة “إندبندنت ميديا” القابضة (بجنوب أفريقيا) ووكالة أنباء “أيه إن إيه” (بجنوب أفريقيا) ومجموعة “شنغهاي يونايتد” الإعلامية (بالصين) وبوابة صحيفة “تشاينا ديلي” (بالصين) والبوابة الإلكترونية “ذا بيبر” (بالصين) وشبكة “الميادين” الإعلامية (بلبنان).

أما الشركاء المهنيون للمسابقة فهم؛ اتحاد الصحفيين في روسيا والبوابة الإعلامية “يانغ جورناليستس” وبوابة الصور الروسية وبوابة “فوتو-ستادي دوت رو.”

وتبلغ قيم جوائز المسابقة 125 ألف روبل (1355 دولار أميركي) للمركز الأول، و100 ألف روبل (1084 دولار أميركي) للمركز الثاني، و75 ألف روبل (813 دولار أميركي) للمركز الثالث، كما سيحصل الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة “ستينين غرانبري” على مبلغ قيمته 700 ألف روبل (7588 دولار أميركي).

وقد عُرضت صور الفائزين في المسابقة في دول متعددة طيلة فترة إقامتها، من ضمنها الصين وجنوب أفريقيا والمكسيك والأرجنتين وأوروغواي وكولومبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتركيا ولبنان وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا واليونان وهنغاريا وبولندا ومصر وغيرها.

وتقام مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي في عام 2024، بدعم من أكبر وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمع التصوير الفوتوغرافي؛ كما تشارك قناة “الميادين” العربية بترشيحين من ترشيحات المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى