البريد
أخبار تهمكخدمات

مصادر لـ (د.ب.أ): الجيش الألماني يلاحظ بشكل متزايد تحليق طائرات بدون طيار غير مصرح بها فوق مواقعه

Adv
برلين 11 شباط/فبراير (د ب أ)- ذكر الجيش الألماني أنه يلاحظ بشكل متزايد تحليق طائرات بدون طيار غير مصرح بها في مواقعه في ألمانيا، ووصف إياها بأنها صغيرة الحجم وتحتوي على كاميرا وتختفي غالبا بسرعة.

وصرح متحدث باسم قيادة العمليات الإقليمية بالجيش الألماني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه لم يتم العثور حتى الآن على طريقة لوقف هذه الأنشطة المشتبه بها للتجسس.

يشار إلى أن هذه المشكلة معروفة منذ فترة طويلة.

وقال المتحدث لـ (د.ب.أ): “زاد عدد مثل هذه الحوادث في الأونة الأخيرة”.

وأشار في هذا السياق إلى زيادة يقظة الجنديات والجنود بالجيش الألماني بالنظر إلى أية محاولات تجسس محتملة، وكذلك بالنظر إلى وسيلة بسيطة نوعا ما لمنع أي تجسس، وقال: “للحماية من التجسس الذي يتم بواسطة طائرات بدون طيار، اتخذ الجيش الألماني كثير من الإجراءات، فعلى سبيل المثال يتم تنفيذ مشروعات في مناطق محجوبة عن الأنظار أو مغطاة”.

وأوضح أن المحاولات المشتبه فيها لمراقبة مواقع تابعة للجيش الألماني سرا أو التقاط صور أو مقاطع فيديو لها، تركز على تدريب جنود أوكرانيين بألمانيا، وفقا لجهاز المخابرات العسكري.

وتم تسجيل حالات مشتبه فيها في منطقتي فيلدفليكن وجرافنفور في ولاية بافاريا، وفي منطقة إدار-أوبرشتاين في ولاية راينلاند-بفالتس، وكذلك في منطقة التدريب ألتنجرابوف في ولاية ساكسونيا-أنهالت.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى