البريد
أخبار تهمكالرئيسيةخدمات

“حملة حماية الصحراء 2024” تقيم اليوم التوعوي في حديقة داماك هيلز بمشاركة بلدية دبي

Adv

كتب – محمد طنطاوي: الإمارات العربية المتحدة: نظمت شركة دي إكس بي فعاليات اليوم التوعوي ضمن حملة “حماية الصحراء 2024” في حديقة داماك هيلز بدبي يوم الجمعة الموافق 9 فبراير، بالتعاون مع بلدية دبي، حيث شهد الحدث مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع، وتضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة وعروض توعوية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة الصحراوية.

وقدّمت بلدية دبي ورش عمل موجهة للزوار تشمل ورشة تلوين الإطار البيئي، وورشة قصة “كنز الحياة”، وورشة حول الشخصية البيئية “غيث”. من جانبها، قدّمت شركة دي إكس بي عروضاً توعوية حول الطرق السليمة للتعامل مع البيئة الصحراوية وكيفية المحافظة عليها، بالإضافة إلى دورات تدريبية في ركوب الخيل والدراجات الصحراوية.

وفي تصريح خاص، أكد المستشار عارف العبار، رئيس شركة دي إكس بي، أن الهدف من اليوم التوعوي هو زيادة الوعي بالتحديات البيئية التي تواجه الصحراء، وتسليط الضوء على أهم التوصيات لتعزيز مشاركة الجمهور في حمايتها وصيانتها. وأضاف العبار أن حملة “حماية الصحراء” تأتي هذا العام في سياق تمديد عام الاستدامة ليشمل عام 2024، وفقًا لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة– حفظه الله، مشيراً إلى أهمية حماية البيئة وصيانة الموارد الطبيعية كأولوية أساسية لدولة الإمارات.

وأكد العبار على أن هذا التوجيه من صاحب السمو رئيس الدولة يدل على أهمية الاستدامة كركيزة أساسية لتحقيق التقدم والازدهار في دولة الإمارات، حيث تلعب الحكومة الإماراتية دوراً إيجابياً كبيراً في هذا السياق من خلال تبنيها لسياسات وبرامج تعزز الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتعزز الاقتصاد الأخضر وتشجيع الابتكار في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة. وصرح العبار :”إن التزام الإمارات بالاستدامة يعكس التفاني العميق للحكومة في بناء مستقبل مستدام وصحي للأجيال القادمة”.

تجدر الإشارة إلى أن حملة “حماية الصحراء” بدأت مسيرتها في عام 2008، وتُقام بشكل سنوي لتسليط الضوء على الأهمية البيئية للصحراء وتشجيع المجتمع على المشاركة في جهود الحفاظ عليها والحفاظ على نظافتها وخلوها من التلوث، وذلك من خلال الورش الثقافية والمحاضرات التوعوية والتركيز على دور الفرد في هذا السياق، خصوصاً في فصل التخييم. وتحظى الحملة بدعم من شركة أومنيس ميديا بصفتها الراعي الإعلامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى