البريد
أخبار تهمكخدمات

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات وخدمات طبية في السنغال وبوركينا فاسو وجيبوتي

Adv

كتب – سما طنطاوي: قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مساعدات طبية لوزارة الصحة السنغالية لمكافحة وباء الملاريا والوقاية منه، التي ستسهم  في دعم القطاع الصحي والحد من الوفيات هناك.

حضر التسليم مدير مكتب وزيرة الصحة السنغالية سيرين إمباي، وعدد من المسؤولين، وممثل من المركز.

وقدمت وزارة الصحة السنغالية شكرها الوافر لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما قُدم من مساعدات إغاثية وإنسانية للسنغال.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأطفال والمسالك البولية والتجميل في مدينة واغادوغو عاصمة جمهورية بوركينافاسو، والمنفذ خلال اسبوع، بحضور مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة البوركينية نينا كورساغا، ومدير عام مستشفى شارل دي غول لطب الأطفال برسيل كابوري ويدراوغو، بمشاركة 16 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.
وسيتم خلال الحملة تقديم خدمات الفحوصات والمعاينة وإجراء قرابة 100 عملية جراحية في تخصصات جراحة التجميل والمسالك البولية للأطفال.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها العلاجية لـ 2.988 فردا خلال ثلاثة شهور.

وتراوحت الحالات التي تم استقبالها في عيادة الأمراض الباطنية ، وعيادة الأنف والأذن، وعيادة العظام ، وقسم الجراحة العامة ، وقسم العيون، وعيادة الأسنان، والعيادة النفسية، وقسم النساء والولادة، وعيادة الأمراض المتوطنة، وعيادة الأطفال، وعيادة المسالك البولية، وعيادة الجلدية والحساسية، وعيادة النزلة المعوية والشعبية.
ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال المركز لمساعدة المستفيدين في جمهورية السنغال وبوركينا فاسو وجيبوتي، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى