البريد
الرئيسيةعرب وعالممنوعات ومجتمع

تعاون مشترك بين ماراثون الموج مسقط ووزارة التراث والسياحة.. للترويج لسلطنة عمان كوجهة لرياضة المغامرات

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: أعلن كل من وزارة التراث والسياحة وسابكو للرياضة عن تعاون مشترك في فعالية ماراثون الموج مسقط لزيادة نطاق الحدث والترويج لسلطنة عمان كوجهة رياضية عامة وخاصة في مجال رياضة المغامرات. يقام الماراثون والذي يُعد أكبر حدث رياضي في سلطنة عمان في الفترة من 26 إلى 27 يناير 2024، وقد ازدادت شعبية الماراثون ليصبح أكبر حدث رياضي في سلطنة عمان خلال السنوات الماضية، ويستمر بنجاح في سعيه لجذب جمهور عالمي يبحث عن تجارب سياحية مثيرة.
وصرّح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة قائلاً: “شهد قطاع السياحة نموًا إيجابيًا ملحوظًا خلال العام 2023م، ونتوقع استمرار هذه النمو خلال الفترة القادمة لنصل إلى مرحلة التعافي، وتعتبر الفعاليات السياحية الرياضية واحدة من البرامج الترويجية الهامة التي تتبانها وزارة التراث والسياحة لتنشيط الحركة السياحية إلى سلطنة عمان، وسيكون ماراثون الموج من أهم الفعاليات السياحية في روزنامة الفعاليات الخاصة بالوزارة للعام 2024م، والذي سيتم الترويج له عبر المنصات والأدوات الترويجية الخاصة بالوزارة وذلك بهدف زيادة التدفق السياحي لسلطنة عمان من خلال استقطاب المشاركين الدوليين إلى جانب مشاركة المتسابقين من داخل سلطنة عمان، إلى جانب إبراز التنوع المتاح والتجارب السياحية ومناسبة طبيعتها لتنظيم مختلف أنواع الفعاليات السياحية، وتحقيق عوائد ترويجية واقتصادية واجتماعية كنتائج مباشرة من تنظيم مثل هذه الأحداث السياحية الرياضية.
من جانبه قال علي العجمي المدير العام لشركة سابكو للرياضة الجهة المنظمة لماراثون الموج مسقط الحدث الرياضي الأكبر في سلطنة عمان: “نحن فخورون جداً بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، ومتحمسون لإبراز سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة لجماهير جديدة وتشجيع المزيد من المشاركين على زيارة هذا البلد المذهل والاستمتاع بجميع مقوماته السياحية المبهرة على المستوى العالمي.
ومع طبيعتها الساحرة، وسحرها الأصيل، والمرافق عالمية المستوى، تستمر سلطنة عُمان في بناء سمعة كوجهة جاذبة للسياح المحليين والدوليين، ويمكن لمثل هذا التعاون أن يلعب دوراً بارزاً في استمرار تطور قطاع السياحة المزدهر في السنوات المقبلة”.

تعاون مشترك بين ماراثون الموج مسقط ووزارة التراث والسياحة.. للترويج لسلطنة عمان كوجهة لرياضة المغامرات
تعاون مشترك بين ماراثون الموج مسقط ووزارة التراث والسياحة.. للترويج لسلطنة عمان كوجهة لرياضة المغامرات

يتم تنظيم الماراثون بواسطة شركة سابكو للرياضة ويستضيفه الموج مسقط، الوجهة الرائدة للرفاهية ونمط الحياة في سلطنة عمان والراعي الرئيسي للحدث، ويتضمن خمس فئات سباق تشمل سباقات الأطفال لمسافة 1 كيلومتر و2 كيلومتر و3 كيلومتر، بالإضافة إلى سباق نصف الماراثون والماراثون الكامل وسباق ١٠ كيلو متر و٥ كيلو متر. سيحصل جميع المشاركين على قميص رياضي تقني وميدالية للاحتفال بإنجازهم.
من المتوقع مشاركة نحو 12,000 عداءاً من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الفريدة للسباق وقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح في الموج مسقط.
التسجيل مفتوح حاليًا في جميع فئات السباق الخمسة، وتتوفر أسعار ترويجية لفترة محدودة عبر الموقع الرسمي، www.muscatmarathon.om.

عن الموج مسقط:
الموج مسقط هي وجهة لا تُضاهى. أعادت تعريف الحياة الحضارية في المنطقة من خلال مجموعة رائعة من العقارات السكنية المطلة على البحر، والضيافة الفاخرة والأصيلة، وحدائق الأعمال الأنيقة، والهندسة المعمارية الحائزة على الجوائز العالمية، والمناظر الطبيعية المصممة بعناية.
يشكل الموج مسقط مجتمعًا دافئاً ومتنوعاً في قلب عاصمة سلطنة عمان، حيث أُنشئت جوانب التنمية لأكثر من8000 ساكن من 85 دولة. مع منطقة تجارية وترفيهية نابضة بالحياة، يستطيع السكان والزوار على حدٍ سواء الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب الاستثنائية في إطار حيوي وإطلالة بحرية اخاذة.
يقدم الموج مسقط نمط حياة حصري يحث العائلات والأفراد على عيش الحياة بأقصى إمكاناتهم، وتحقيق مزيد من التطور واكتشاف المزيد والعيش بشكل عصري. بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بالعمل أو الترفيه، يمكن للسكان والزوار الإقامة والتنزه والاسترخاء في سبعة فنادق فاخرة، بما في ذلك كمبينسكي وسانت ريجيس، وتجربة القوارب في أكبر مرسى في سلطنة عمان، أو الاستمتاع باللعب في ملعب الغولف المكون من 18 حفرة ويندرج ضمن قائمة أفضل 100 ملعب غولف في العالم.
في الموج مسقط، كل لحظة تمضي وكل فرصة تُستكشف تعكس روح الإلهام.
عن ماراثون الموج مسقط:
نظمته جمعية “مسقط رود رنرز” لأول مرة في عام 2012 بمشاركة 135 متنافساً، وسرعان ما نما ماراثون مسقط في شهرته. في عام 2017، أصبح الحدث معروفاً باسم “ماراثون الموج مسقط” بالتعاون بين الموج مسقط، وجهة عمان الرائدة لنمط الحياة، وعمان للإبحار، وجمعية “مسقط رود رنرز”.
وفي عام 2019، تم توثيق مسارات الماراثون والتتابع ونصف الماراثون وسباق 10 كم جميعها من قِبل AIMS، المنظمة العالمية للجري، مما جعل الحدث يتناسب مع معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى. (IAAF) سباق المرح الخيري بمسافة 5 كم شهد مشاركة آلاف العدائين لجمع التبرعات لأغراض خيرية وسباق الأطفال نفذ بسرعة قياسية!
أُقيمت النسخة الأخيرة بمشاركة ما يقرب من 12000 عداء في ست فئات عبر مهرجان جري استمر ليومين. بمشاركة 103 جنسيات مختلفة، مما عزز سمعة الماراثون كحدث رياضي بارز في تقويم سلطنة عمان الرياضي. تم إلغاء الحدث في عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، لكنه عاد في عام 2022 تحت إدارة شركة سابكو للرياضة بهدف إعادة إشعال شغف عمان بأسلوب حياة نشط وخلق تجارب لا تُنسى.

عن شركة سابكو للرياضة:
شركة سابكو للرياضة هي وكالة الفعاليات الرياضية الرائدة في سلطنة عمان، تركز سابكو للرياضة على تسويق الرياضة، والاستشارات الرياضة، وتنظيم الفعاليات الرياضية ورعايتها، بالإضافة إلى إدارة اهتمامات الشركة في مجال الرياضة، واللاعبين، والأندية، والجمعيات. تعمل سابكو للرياضة بنشاط على تطوير وتنفيذ البطولات المحلية والوطنية، للمدارس والمؤسسات الخاصة والحكومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى