البريد
أخبار تهمكخدمات

احتفالًا بيوم المعلم العالمي: مصري يفوز بجائزة توينكل الدولية عن أفضل محتوى تعليمي وتربوي في الوطن العربي

Adv

كتبت – علياء أسامة:

أعلنت اليونسكو اعتماد يوم 5 أكتوبر بصورة رسمية ليصبح يوم المعلم العالمي عام 1994، وهو مناسبة عالمية تحتفل بها مختلف الدول حول العالم كل عام تقديرًا للمعلمين وتكريمًا لهم واحتفالًا بالخطوة الكبيرة التي تم تحقيقها للمعلمين في مثل هذا اليوم لعام 1966، عندما اقترحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للمعلمين تحديد هذا اليوم من كل عام ليصبح يوم المعلمين للتكريم والاحتفاء بالجهود الهائلة التي يبذلها المعلمون في نقل المعرفة وتنمية قدرات الطلاب، واحتفالًا بجميع المعلمين في مصر والوطن العربي نسلط الضوء على مبادرات تكرم المعلمين والتربويين، وأهمها: مسابقة موقع توينكل الدولي عن أفضل محتوى تعليمي وتربوي في مصر والعالم العربي لعام 2023، الذي حقق بها مستر إنجليزي نجاحًا باهرًا، واحتفاءً كبيرًا من أكثر من 12 ألف شخص أعجبوا بمنشور فوزه بالمسابقة على فيسبوك، وإليكم التفاصيل فيما يلي:

في يوم المعلمين: تكريم مسابقة موقع توينكل التعليمي البريطاني الدولية

أعلنت اليونسكو اعتماد يوم 5 أكتوبر رسميًا ليصبح يوم المعلم العالمي عام 1994، وهو مناسبة عالمية تحتفل بها مختلف الدول حول العالم كل عام تقديرًا للمعلمين وتكريمًا لهم واحتفالًا بالخطوة الكبيرة التي تم تحقيقها للمعلمين في مثل هذا اليوم لعام 1966، عندما اقترحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للمعلمين تحديد هذا اليوم من كل عام ليصبح يوم المعلمين للتكريم والاحتفاء بالجهود الهائلة التي يبذلها المعلمون في نقل المعرفة وتنمية قدرات الطلاب، كما يهدف يوم المعلم العالمي إلى زيادة الوعي عن أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به المعلمون في المجتمع ومجال التعليم، بالإضافة إلى تشجيع تقدير المعلمين وتحفيز الدعم المجتمعي لهم، واتباعًا لنهج يوم المعلمين نجد من أمثلة تكريم المعلمين وتقدير جهودهم موقع توينكل التعليمي البريطاني الذي يوفر الأنشطة التعليمية في أكثر من 180 دولة حول العالم، أطلق مسابقة أفضل محتوى تعليمي وتربوي في مصر والوطن العربي لعام 2023 في مايو والتي جمعت العديد من الأسماء الرنانة في مجاليّ التربية والتعليم من معلمين وتربويين مميزين في جميع أنحاء الوطن العربي تم ترشيحهم من قبل جمهور موقع توينكل التعليمي البريطاني.

فُتِح باب التصويت للمرشحين في شهر يوليو وانتهى بأكثر من 5000 صوت للمرشحين المختلفين، ليفوز في ختامها مع نهاية شهر أغسطس المرشح الذي حصل على أكبر عدد أصوات، وهو أ. مصطفى عوض المعروف بلقب مستر إنجليزي، الذي يعد من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية في مصر والوطن العربي بشهادة جماهيره ومحبيه الذين رشحوه وصوّتوا له؛ ليتفوق على منافسيه بفارق كبير في عدد الأصوات.

مصطفى عوض “مستر إنجليزي”

وفي يوم المعلم العالمي، نلقي الضوء على أ. مصطفى عوض “مستر إنجليزي” هو مدرس مصري متحمس للتعليم واللغة الإنجليزية، إذ يعمل بجد لمساعدة الآخرين ويؤمن بأهمية المساهمة في نجاحهم، أنشأ محتوى تعليمي فريد ومميز حول مناهج اللغة الإنجليزية يستهدف به متابعيه لضمان حصولهم على الاستفادة القصوى بصورة مجانية عبر قناته على يوتيوب وصفحة فيسبوك، فهو يؤمن بضرورة تعزيز التعليم بالتكنولوجيا.
نجاح مستر إنجليزي لم يأتِ بمفرده، بل بدعم من زملائه وأهله وجمهوره الوفي كما قال ذلك في مقابلته الحصرية في لايف على فيسبوك مع د. منة أبو خضرة مديرة موقع توينكل التعليمي في مصر وحظت إقبالًا كبيرًا بأكثر من 32 ألف مشاهدة.
نقدر هدف موقع توينكل التعليمي في يوم المعلم العالمي، لجميع المشاركين في المسابقة من تربويين ومعلمين ليتعلم الكثيرون من قصص نجاحهم بالأخص قصة نجاح مستر إنجليزي.
ختامًا، يوم المعلم العالمي فرصة للتعبير عن امتناننا واحترامنا للمعلمين وتقدير الدور الحاسم الذي يلعبونه في تطوير المجتمعات وبناء مستقبل أفضل للأجيال الصاعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى