البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

“الإمارات الإسلامي” يفوز بجائزة “أفضل صفقة عقارية إسلامية” في حفل توزيع “جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي 2023”

Adv

كتب – محمد طنطاوي: أعلن “الإمارات الإسلامي”، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نيله جائزة “أفضل صفقة عقارية إسلامية” خلال حفل توزيع “جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي 2023″؛ وذلك تكريماً لقيادته صفقة تمويل لمجموعة “عبدالواحد أحمد راشد بن شبيب”.

ودعم المصرف مجموعة “عبدالواحد أحمد راشد بن شبيب” الرائدة في دبي، من خلال توحيد غالبية انكشافاتها المالية تحت مظلة “الإمارات الإسلامي”، والتي استتبعها المصرف بتوفير حلول إدارة النقد الشاملة التي تغطي قطاعات مختلفة.

وتم تنفيذ صفقة التمويل المبتكرة وفقاً لهيكلية مرابحة السيولة بغية تقييد التدفقات النقدية للشركة عموماً عبر قطاعات أعمال مختلفة، وبالتالي توفير خطة لإبرام صفقات مماثلة عبر وحدات أعمال أخرى تواجه تحديات تتطلب إجراءات شبيهة.

وأتاحت عائدات توريق الأصول العقارية الحالية للشركة فرصة لتنويع أعمالها التجارية، وتعزيز قدرتها للاستثمار مستقبلاً في قطاعات تشمل الخدمات الحكومية والأدوية والضيافة والتوزيع، وبالتالي المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة قال عبدالواحد أحمد راشد بن شبيب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “بن شبيب”: “نفخر بهذا التكريم من جوائز ’يوروموني‘ المرموقة، والذي جاء كتقدير لصفقتنا التاريخية مع ’الإمارات الإسلامي‘. ونود بهذه المناسبة الإشادة بالقدرات الهيكلية الفريدة وحلول السيولة المبتكرة وخدمات المتعاملين المثالية التي يوفرها فريق المصرف، بدءاً من مرحلة المناقشات والمباحثات الأولية ووصولاً إلى صرف التسهيلات”.

من جانبه قال محمد كمران واجد، نائب الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي”: “إن حصولنا على التكريم من قبل مؤسسة بارزة مثل ’يوروموني‘ يمثل مصدر فخر لنا في ’الإمارات الإسلامي‘، لاسيما وأن هذه الجائزة تأتي تقديراً لجهودنا الكبيرة في تنفيذ صفقة بالغة الأهمية لصالح مجموعة ’عبدالواحد أحمد راشد بن شبيب‘، حيث عمدنا إلى تزويدها بخيار يتيح لها توحيد انكشافاتها عبر حل تمويلي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ما أتاح لها إمكانية تنويع أعمالها والمساهمة في القطاعات الحيوية”.

وتجدر الإشارة إلى أن تكريم “الإمارات الإسلامي” بهذه الجائزة المرموقة يأتي في أعقاب حصده سلسلة من الجوائز التي أشادت بأدائه المتميز. فقد حصد المصرف مؤخراً جائزة “الصكوك الأكثر ابتكاراً” ضمن جوائز مجلة “ذا بانكر” الشهرية الصادرة عن “فايننشال تايمز”، والتي جاءت عن أول إصداراته من الصكوك المقومة بالدرهم والبالغ قيمتها مليار درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى