البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

“إنرجي كابيتال جروب” تعلن عن إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوق بقيمة 150 مليون دولار أمريكي

Adv

كتب – محمد طنطاوي:: أعلنت شركة “إنرجي كابيتال جروب” الاستثمارية، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، عن إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوقها الذي تبلغ قيمته 150 مليون دولار والذي يستهدف إنشاء شركات محلية رائدة في مجال الطاقة والتقنيات المرتبطة بها، وذلك بدعم من جدا “شركة صندوق الصناديق”.

ويأتي نجاح جهود الصندوق في جمع الأموال تأكيداً على استراتيجية “إنرجي كابيتال جروب” التي تهدف إلى إنشاء وتطوير خدمات صناعية وشركات وطنية والتقنيات المرتبطة بها في قطاع الطاقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة “اكتفاء” التابع لشركة أرامكو. ويتمثل الهدف النهائي لشركة “إنرجي كابيتال جروب” في تعزيز ضوابط سوق التوريد الحالية على سلسلة القيمة الصناعية والطاقة وقاعدة الأصول لتعزيز النمو الصناعي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد نجاح الإغلاق الأولي للصندوق شهادة على خبرة وريادة “إنرجي كابيتال جروب” في دفع جهود النمو الصناعي في المنطقة إلى الأمام. وسيلعب الصندوق دوراً محورياً في المساعدة على تحقيق أجندة التنمية الصناعية الطموحة في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الصندوق تأسس نتيجة اندماج أعمال مجموعتي “إنرجي كابيتال جروب” و”كيان القابضة”. وعملت شركة “شركاء وتر” السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً لها، كمستشار استراتيجي للصندوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى