البريد
الرئيسيةعرب وعالمفن وثقافاتمنوعات ومجتمع

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تكرّم المنجز الريادي للفنانين المشاركين في أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: 

كرّمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مجموعة من الفنانين المشاركين في أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري من مهرجان أبوظبي، لمنجزهم الريادي ومسيرتهم المهنية المتواصلة في خدمة الثقافة والفنون، وخلال فعالية أُقيمت في قصر الإمارات بالتعاون مع شوبارد، راعي الجوائز العالمية العريق، في خطوة عكست التزام المجموعة بدعم الفنانين المتميزين في الإمارات والعالم. وبحضور معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وعدد من الضيوف البارزين وكبار الشخصيات، تسلم المكرّمون شهادات التقدير من سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي.
وضمت قائمة المكرمين الفنانين الشيخ محمود التهامي وأستاذ العود العربي، سفير النوايا الحسنة، الفنان نصير شمة تكريماً لمساهماتهما البارزة في مجال الموسيقى وتعاونهما طويل الأمد مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون. كما كرّمت الفعالية المؤلفين الموسيقيين الإماراتي إيهاب درويش، وكل من ديفيد شاير وجون ديبني، والمنتج العالمي روبرت تاوسن عن عملهم المبدع «السيمفونية الثلاثية».
وقالت سعادة هدى إبراهيم الخميس: “تحتفي جائزة مهرجان أبوظبي كل عام بالإنجازات المذهلة لفنانين قدموا مساهماتٍ هامة في مجالي الموسيقى والفنون. ويسرنا التعاون مع شوبارد لتكريم المسيرة المهنية الحافلة للمؤلفين الأمريكيين ديفيد شاير وجودني ديبني والمنتج الموسيقي روبرت تاوسن، الذين تعاونوا مع المؤلف الموسيقي الإماراتي المبدع إيهاب درويش لإنجاز السيمفونية الثلاثية، التي قُدّمت بإنتاج وتكليف حصري من مهرجان أبوظبي، احتفاءً بقيم التعايش والأخوة الإنسانية”.
وتابعت: “نحتفي هذا العام بالإنجازات الهامة لأستاذ العود، سفير النوايا الحسنة الفنان نصير شمة، ونكرّم التزامه وتفانيه المتفرد في مجال الموسيقى، ودوره في حماية إرث الثقافة العربية، وتأسيس مراكز بيت العود العربي لتعليم الموسيقى في أبوظبي والعالم العربي، لما تمثله هذه الخطوة من تعزيز لمكانة جوائز مهرجان أبوظبي كمعيار رائد في مجال التميز الثقافي”.
وتولي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أهمية كبرى لدعم الإنجازات الثقافية والفنية والمشاريع الثقافية المستدامة من خلال تقديم الدعم للمبدعين، وإطلاق مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج المجتمعية لاستقطاب شريحة متنوعة من الجمهور، بالإضافة إلى تنمية المواهب الإبداعية في دولة الإمارات وخارجها بالتعاون مع كبرى المؤسسات الثقافية المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى