البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

إشراق للاستثمار تعلن عن تسييل المحفظة العقارية من خلال بيع 58 شقة سكنية في برج ضمان بثمن قدره 162 مليون درهم إماراتي

Adv

كتب – محمد طنطاوي: أعلنت شركة إشراق للاستثمار ش م ع (“إشراق” أو “الشركة“) اليوم عن توقيعها على مذكرات تفاهم (“مذكرات”) بشأن بيع كافة ال 58 شقة سكنية التي تملكها في برج ضمان- مركز دبي المالي العالمي بثمن إجمالي وقدره 162 مليون درهم إماراتي. تستمر الشركة في التقدم المطرد في تنفيذ برنامجها لتسييل الأراضي والأصول العقارية الاستثمارية المنخفضة العوائد خلال ثلاث سنوات. يتوقع أطراف صفقات البيع استكمال جميع المستلزمات القانونية والإدارية لنقل ملكية الشقق في الأسابيع المقبلة كما نصت عليه المذكرات.

ستستخدم الشركة حصيلة البيع من أجل التوزيع المترقب لأرباح الشركة على المساهمين وسداد الديون واستثمارات جديدة ولتنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم.

 قال السيد/ جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة “إشراق للاستثمار”: “يسعدنا أن نبلغ عن انجاز البيع الاستراتيجي للشقق السكنية الكائنة في برج ضمان، والتي، وبالرغم من الطلب القوي عليها، كانت تحقق عائداً منخفضاً جداً للشركة بنسبة 3%. سيؤدي بيع الشقق السكنية إلى تأمين سيولة التي سيتم استثمارها بشكل أفضل في استثمارات أخرى مربحة وعوائد للمساهمين في شكل توزيع أرباح وتنفيذ برنامج إعادة الشراء. كما وتتطلع الشركة إلى صفقات بيع وشراكات على الأراضي المتبقية والأصول العقارية لتعزيز العائد على المساهمين.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى