الرئيسيةفن وثقافاتمنوعات ومجتمع

السفارة السويدية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للمرأة العالمية والمصرية من خلال نماذج نسائية ناجحة

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: استضافت سفارة السويد بالقاهرة حلقة نقاش تبعها حفل استقبال في مقر إقامة السفير السويدي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية.

حضر الحفل ممثلو وزارة التخطيط، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى عدد من أبرز الناشطات ورائدات الأعمال في مجال المساواة في مصر.

بدأ حفل الاستقبال بكلمات افتتاحية ألقاها سفير السويد هوكان ايمسجورد ورانيا أيمن من مؤسسة انتربرنيل. وركز الحفل على القصص الناجحة للمرأة في مصر والسويد من خلال حلقة نقاش تهدف إلى تسليط الضوء على النساء المؤثرات في مختلف المناصب والمجالات.

من ناحيته قال السفير السويدي بالقاهرة ايمسجورد: “المساواة بين الجنسين هي تحد عالمي يتطلب التعاون بين البلدان. إنها أولوية قصوى بالنسبة للحكومة السويدية، تمامًا كما هي بالنسبة للحكومة المصرية “.

وأضاف: “مارس بالتأكيد هو شهر للمرأة المصرية. بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، يصادف يوم المرأة المصرية في 16 مارس واليوم عقدنا مع Entreprenelle للاحتفال بالنساء والاستماع إلى قصص نجاحهن والتحديات التي توجهنها في رحلتهن”.

“يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحقيق تمكين المرأة ولا يمكن لأحد أن يفعل ذلك بمفرده ولهذا نؤمن بالشراكة” قالت الرئيس التنفيذي انتربرنيل السيدة رانيا أيمن.

عن انتربرنيل:

هي شركة مجتمعية تهدف بشكل رئيسي إلى مساعدة السيدات والفتيات لبدء مشروعاتهم الخاصة وتمكينهم اقتصاديًا من خلال التوعية، التعليم والتدريب، والتوصيل بكل الموارد الممكنة. نشأت انتربرنيل في عام 2015, وتخدم الان كل محافظات مصر بأكثر من 40 برنامج متخصص لريادة الأعمال وأثرت بنجاح على أكثر من 100000 امرأة مصرية وولدت آلاف المشاريع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق