البريد
الرئيسيةفن وثقافات

صالون جامعة الإسكندرية: عواصم غربية تستغل حقوق الإنسان للابتزاز ولا تطبقها لديها.

Adv

تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية ا. د عبد العزيز قنصوه وسيادة عميد كلية الآداب د هاني خميس و ا.د سحر الشريف وكيلة الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع أدار د. أحمد فؤاد أنور ومنسق الصالون ود. هاني زحير مدير وحدة ضمان الجودة ندوة كان المتحدث الرئيسي فيها د مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية المتحدث الرئيسي وا. د عبد الله ابو خضرة استاذ بكلية هندسة بني سويف والكاتب الصحفي أيمن السيسي رئيس قسم التحقيقات وذلك تحت عنوان: اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحديات ومعايير مزدوجة” عن قواعد تطبيق إعلان حقوق الإنسان الصادر ١٠ ديسمبر عام ١٩٤٨. وبحضور طلابي مميز
بدأ الدكتور مختار حديثه بشرح كواليس الإعلان الذي استغرقت مناقشات صياغته نحو عامين وشدد على ضرورة إدارة الفرد لحياته من خلال القانون، مع ملاحظة أن القوى الغربية المنتصرة في الحرب العالمية استغلت تلك المباديء لتشويه وابتزاز الخصوم فين حين أنها تغاضت عن تطبيق بعض تلك المباديء لديها أو لدي من يتحالف معها.
د. عبد الله أبو خضرة أوضح في كلمته أن الإسكندرية نالها كثير من التطوير من خلال مشروعات قومية ستدفع اقتصاديات الإسكندرية للأمام.
من جانبه تسائل د. أحمد عن التناقض الذي يسود سياسات بعض العواصم الغربية ذات التاريخ الاستعماري العنصري حين تقمع حرية التعبير لدى مواطنيها، ومن ناحية أخرى تبتز وتضغط على دول بعينها.

الدكتور عبد الله ابو خضرة مع ايمن السيسي
الدكتور عبد الله ابو خضرة مع ايمن السيسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى