اقتصاد وشركاتتكنولوجيا وعلوم

#مسرحيات_العيد: المسرحيات المصرية الكلاسيكية تعود إلى الواجهة على تويتر مع اقتراب العيد

أكثر من مليون تغريدة حول المسرح في مصر العام الماضي

شهد العام الماضي أكثر من مليون تغريدة في مصر حول المسرح، كما كانت حسابات مشاهير قطاع الترفيه من بين الأسرع نمواً في مصر، إذ يعتبر الترفيه أحد الموضوعات الرئيسية على منصة تويتر. ومع اقتراب حلول عيد الأضحى، يستذكر  المغردون أجواء العيد وما يصحبه من عادات وطرق احتفال مختلفة، لعل من أبرزها الاحتفاء بالفن وتحديدا المرتبط بالمسرح، حيث ارتبطت مشاهدة المسرحيات الكلاسيكية مع الأهل أو الأصدقاء بالعيد وفرحته.

ولتسليط الضوء على هذه المحادثات، أطلق تويتر رمزاً تعبيرياً خاصاً يظهر عند استخدام وسم #مسرحيات_العيد، وهو عبارة من قناعين  يرمزان إلى الفنون المسرحية والتي تبرز بشكل خاص خلال فترة العيد. وسيبقى الوسم فاعلاً على المنصة لمدة يومين.

وشملت المحادثات على تويتر حول وسم #مسرحيات_العيد التالي:

شارك الممثل الكوميدي محمد هنيدي (@OfficialHenedy) ونجم العديد من المسرحيات المصرية الكلاسيكية، في المحادثة من خلال مقطع فيديو تحدث فيه عن أهمية المسرح وأثره على حياته ومسيرته الفنية، وتطرق الى الرابط الفريد بين الفنان وجمهور المسرح خلال العرض. واحتفالاً بتقاليد العيد، أبرز الفيديو أمنية هنيدي بعودة المسرح للعب دور أساسي في مجتمع اليوم.

Mohamed Henedy on Twitter: “العيد جاي ..ومافيش حد فينا مابيستناش مسرحيات العيد ويقعد قدام التلفزيون ويشوف مسرحية يمكن شافها الف مرة من قبل ايه اكتر مسرحيات بتستنوها #مسرحيات_العيد @TwitterMENA https://t.co/Qd5EFvx8ug” / Twitter

استرجع حساب تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (@TwitterMENA) ذكريات المسرحيات المصرية الكلاسيكية على شكل سلسلة تغريدات من الصور المتحركة GIFs لمشاهد شهيرة، ودعا الناس للتعليق عليها بما تعبر عنهم تلك الصور.

شارك في المحادثة عدداً من المشاهير في مصر من خلال اقتباس تغريدات الصور المتحركة GIFs والتعليق عليها. كان من ضمن المشاهير، الممثلين @Khalid Mansour, @Shadi Alfons, @Yara Fahmy , @ToniMaher_ ومذيعي الراديو والتلفزيون @Wael Mansour  و@Khalid Elish.

Khalid Mansour on Twitter: “لما أخش أي مكان ويتعزم عليا بكحك وبتي فور #مسرحيات_العيد” / Twitter

Shadi Alfons – شادي الفونس on Twitter: “لما اعرف اني إجازة خمس ايام عشان العيد #مسرحيات_العيد” / Twitter

يارا فهمي on Twitter: “كل الشغل اللي ورايا قبل الأجازة 🏽‍♀️ #مسرحيات_العيد” / Twitter

ToniMaheron Twitter: “فكرتني لما دخلت كافيه مشهور اطلب قهوة عادي يعني قالي عايزها فرابتشينو ولا ريستريو ولا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق