البريد
الرئيسية

الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” لدعم مصر في التحول الرقمي وتدريب وتوظيف طلابها

Adv

شهدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، مراسم توقيع مذكرة التفاهم وبروتوكول التعاون بين الجامعة ومؤسسةهواوي للتكنولوجيا، بشأن تجديد التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين فى عدد من المجالات، والبدء في مبادرة لتدعيم رؤيه مصر فىالتحول الرقمي، وتوفير أفضل فرص لطلاب الجامعة في قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

ووقع الدكتور يحيى بهي الدين – القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعةالبريطانية، مذكرة التفاهم مع السيد ما بن مدير العلاقات الخارجية بشركة هواوي للتكنولوجيا – عملاق التكنولوجيا في الصين والعالم، بهدفتدريب وتوظيف طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الإداب والعلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، لربط التعليم بالتدريب من منطق أن التعليمأولوية وطن وأنه السبيل الوحيد للنهوض بهذة الأمة.

وأكدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تعمل على تعزيز الإستثمار في تنمية الثروة البشريةوالعقول الشابة من خلال تأهيل الدارسين والخريجين وإمدادهم بأحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات في مختلف المجالات، مع الإستفادةمن هذا التقدم التقني بما يتماشى مع التوجهات العالمية وإستراتيجية مصر 2030 للتحول الرقمي الشامل في كافة القطاعات. مشيرة إلىأن مجلس الأمناء يقوم بتوفير كافة الفرص العلمية لطلبة الجامعة بهدف إعداد كوادر تمتلك القدرة على مواجهة المستقبل ودفع عجلة التنميةوالعمل على تطوير القطاعات المختلفة في مصر.

من جانبه أوضح الدكتور يحيى بهي الدين – القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة البريطانية تخطوا خطوات واثقة لتكون جامعة من الجيل الرابع بعد أن إستثمرت جهودها في التعليم والتعلم وريادة الأعمال، حيث تمتلك بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية، وهو ما جعلهاتواكب التطورات التي يشهدها العالم لتصبح في مقدمة الجامعات في مصر طبقاً للتصنيفات العالمية.

كما أكد السيد ما بن مدير العلاقات الخارجية بشركة هواوي للتكنولوجيا ، سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم هذة نظراً لمكانة الجامعة البريطانيةفي مجال البحث والتعليم والتكامل المعرفي، حيث تتيح شركة هواوي فرصة التدريب والتوظيف للطلبة وخريجي الجامعة في مشروعاتهاالمختلفة داخل وخارج مصر.

وأشار ما بن، إلى أن التعاون مع الجامعة البريطانية سيعود بالفائدة على كلا الطرفين، حيث تقدم الجامعة لشركة هواوي خرجين مؤهلينيمتلكون مهارات مميزة للعمل بها، كما يمكن لشركة هواوي أن تسهم في تدريب هؤلاء الطلاب على المهارات اللازمة لسوق العمل، إضافة إلىتطوير العلاقة مستقبلاً في إنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا والبحث العلمي.

وقالت الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية:” سوف يسهم البروتوكول والتعاون العلمي والتدريب بينقسم اللغة والثقافة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر وشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا، في تعزيزالكوادر البشرية ومواكبة سوق العمل وإتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلبة الكلية والجامعة بكبرى الشركات الصينية التكنولوجية في مصر.

وأضافت فهيم :” لقد حرص قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على توقيع إتفاقية التعاون والتدريب بين الكلية وشركة هواويالصينية، بهدف تخريج كواد بشرية تلبى إحتياجات سوق العمل وتعمل على تعزيز رؤية الكلية في خدمة وتنمية المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى