البريد
الرئيسيةعرب وعالم

وزيرة حكومة كيبيك الكندية تشهد شراكة كندية مصرية إطلاق نصب تذكاري لإحياء الإنسانية في شرم الشيخ

Adv

شهدت معالي الوزيرة نادين جيرو – وزيرة التعاون الدولي والفرنكوفونية لحكومة مقاطعة كيبيك الكندية  اطلاق شراكة كندية مصرية استثنائية وحضور مراسم افتراضية لتوقيع اتفاق تشييد النصب التذكاري لإحياء الإنسانية في مدينة شرم الشيخ بين شركة شو كندا وشركة حسن علام للمقاولات. حيث قامت ياسمين وهاب – القائم بأعمال السفير الكندي والمفوض التجاري للسفارة الكندية في مصر باستضافة احتفالية توقيع الشراكة بحضور السيد جان لابادي – رئيس شركة شو كندا والسيد حسن علام – رئيس مجلس إدارة شركة علام القابضة والدكتور هشام صبحي رئيس مجلس إدارة شركة كوزموز للاستشارات والسيدة شوشا كمال المصممة المصرية الحاصلة على جوائز عالمية.

وخلال كلمتها للحضور، أبرزت الوزيرة جيرو على أهمية الشراكة التي شهدتها وبالأخص في ضوء التعافي الاقتصادي العالمي، كما أكدت على التزام حكومة كيبيك على تقديم كافة سبل الدعم لرواد اعمال المقاطعة وبالأخص المالي منها لتمكينها في الأسواق العالمية.

وقالت الوزيرة جيرو “من دواعي سرورنا أن يتم اختيار شو كندا لتنفيذ مشروع نصب احياء الإنسانية ذا الطابع الاجتماعي والثقافي والانساني في مدينة شرم الشيخ، والذي سيسلط الضوء على التنوع الثقافي في مصر وتعزيز الروابط الاقتصادية بين بلدينا، وبالأخص عقب تدشين الخطوط الجوية الكندية لرحلاتها المباشرة بين مونتريال والقاهرة والذي تم إعلانه منذ أيام. إن شراكة اليوم هي شاهد على تميز رواد الاعمال الكنديين في مواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة بإبداعهم العالمي المشهود. ان إنجازات شو كندا البارزة حول العالم وخبراتها المتميزة في مجال تصميم وتنفيذ وتشييد التصميمات البنيوية والميكانيكية الخلابة تعد من اهم عناصر نجاح هذا المشروع الضخم مما يجعلنا نزداد فخراً بريادة شو كندا من كيبيك. هذا ويعد دعم قطاع الاعمال الخاص والريادي في مقاطعة كيبيك وبالأخص في السوق العالمي ضمن أولويات الرؤية العالمية للمقاطعة – فلدينا كل ما يميزنا كأفضل الشركاء في العالم.”

واختتمت الوزيرة جيرو قائلة: “شراكة شو كندا وحسن علام هي مثال لقوة وحيوية وابداع الشراكة الكندية المصرية والتي تفتح الافاق أمام تنامي فرص اكبر تعود بالنفع على اقتصاد بلدينا.”

وأعربت ياسمين وهاب عن امتنانها لالتزام معالي الوزيرة جيرو بدعم الشركات الكندية في كيبيك وتعزيز تنمية أعمالها في السوق العالمي، قائلة: “ما نشهده اليوم ليس فقط إتمام شراكة جديدة بين القطاع الخاص الكندي والمصري ولكن الاحتفال بأهم ركيزة في نجاح العلاقات الكندية المصرية وهي مزج التنوع والابداع الكندي بتميز الابتكار المصري الذي لا مثيل له على مر التاريخ. نحن على قناعة تامة بأن هذا الاستثمار يعزز من التواصل بين البلدين ويستمر في تسطير صفحات فصول جديدة من التعاون بين الشركات الكندية والمصرية”.

هذا ويتكون مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية في شرم الشيخ من خمس واجهات تمثل الفرعونية والقبطية والإسلامية والأفريقية والمتوسطية وانعكاسات واسهامات كل منها في تشكيل الهوية المصرية والإنسانية. وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في أواخر هذا العام بحضور ضيوف مرموقين وبالتوازي مع تنظيم حدث عالمي.

شراكة كندية مصرية إطلاق نصب تذكاري لإحياء الإنسانية في شرم الشيخ (3)
شراكة كندية مصرية إطلاق نصب تذكاري لإحياء الإنسانية في شرم الشيخ (3)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى