البريد
الرئيسية

تحت شعار “معاً لنعيد البناء بشكل أفضل” سفارة السويد في القاهرة ومجتمع الأعمال السويدي يحتفلون باليوم الوطني للسويد

Adv

في ذكرى اليوم الوطني للسويد تحتفل سفارة السويد في القاهرة ومجتمع الأعمال السويدي هذا العام بشكل “رقمي” عن طريق بث مباشر لفعاليات الاحتفال عبر الإنترنت، حيث يوجه سفير السويد لدى مصر السيد هوكان ايمسجورد أول رسالة له بعد وصوله للقاهرة لتولي منصبه كسفير لمملكة السويد في القاهرة.

كما ستشمل فعاليات الاحتفال رسالة من صاحبة السمو الملكي، ولية عهدالسويد الأميرة فيكتوريا، ووزيرة الخارجية السويدية آن لينده، بالإضافة إلى عروض موسيقية ورقصات، الى جانب العديد من وصفات الطعام السويدية التقليدية التي سيتم اعدادها من قبل أشهرالطهاة في السويد.

من الجدير بالذكر أن سفارة السويد بالقاهرة وبالتعاون مع مجتمع الاعمال السويدي في مصر سوف تقوم بإطلاق حملة

 “معاً لإعادة البناء بشكل أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للتأكيد على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة في مصر، خصوصاً بعد انقضاء جائحة كوفيد-19.

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للسويد قال السفير ايمسجورد: إن الصداقة بين السويد ومصر ليست فقط علاقة تربط الحكومتين، ولكن أيضًا تربط الشعبين السويدي والمصري“.

وتابع السفير حديثه قائلاً: “مصر هي حجر الزاوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بل وأفريقيا كلها. كما تعمل السويد ومصر معًا على الكثير من الملفات الهامة مثل بناء السلام والمساواة بين الجنسين والعملمن أجلالمناخ “.

وأعرب السفير عن فخره بتواجد بعض أكبر وأنجح الشركات السويدية العالمية في مصر، التي توفر آلاف الوظائف في السوق المحلية، وتساعد على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.  وتأتي حملة معاً لنعيد البناء بشكل أفضل بالتعاون مع أسترازينيكا، اوريفليم، إلكترولكس، المجموعة السويدية، إي بي بي، إيكيا، تترا باك، سكانيا، سيارات فولفو، فولفو لمعدات والبناء والشاحنات وشركة هيتاشي إي بي بي باور جريدز.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى