اقتصاد وشركاتتكنولوجيا وعلوم

لوكسبمورغ تُهدي جناحها في إكسبو 2020 دبي إلى دولة الإمارات

Adv

أعلنت لوكسمبورغ إهداء جناحها في إكسبو 2020 دبي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في تأكيد على التزامها بالإرث الهادف والدائم للنسخة القادمة من إكسبو الدولي وعلى متانة العلاقات المتنامية بين البلدين.

وجاء الإعلان في الوقت الذي رحّبت فيه معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، بمعالي فرانز فايوت وزير الاقتصاد ووزير التعاون التنموي والشؤون الإنسانية في لوكسمبورغ، أثناء زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت معالي ريم الهاشمي: “لم تكن حاجة الناس والمجتمعات والشركات والدول أبدا أكبر مما هي عليه الآن للالتقاء وتبادل الأفكار من أجل مستقبل أفضل. وكل التقدير لقرار حكومة لوكسمبورغ بإهدائها هذا الجناح المتميز إلى دولة الإمارات.

“إن أفعالنا اليوم ستؤثر على البيئة التي نتركها لأطفالنا غدا. ويجسّد هذا العملُ الكريم مسؤوليتنا الجماعية في ترك أثر إيجابي دائم. ستُبهر رؤيةُ لوكسمبورغ المبتكرة والمستدامة ملايين الزوار في إكسبو 2020 دبي، وستُلهم أجيالا قادمة بوصفها جزءا دائما من مدينة دستركت 2020 المستقبلية التي ستمثل مستقبل موقع إكسبو 2020 دبي.”

وضمن وفد اقتصادي يهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي، ناقش الوزيران أيضا رؤيتهما المشتركة للابتكار والتنمية المستدامة واستكشاف الفضاء والتعدين.

وزيارة معالي فايوت هي أول زيارة وزارية إلى جناح لوكسمبورغ، الذي من المقرر أن يكتمل في موعد أقصاه منتصف يونيو. يقوم الجناح، الذي يرفع شعار “لوكسمبورغ الغنية بالموارد”، على فكرة شريط موبيوس – وهو شكل لامتناهٍ يجسّد انفتاح البلد وديناميّته والتزامه بالاقتصاد الدائري.

وقال معالي فرانز فايوت: “سيكون إكسبو 2020 دبي منصّة فريدة للوكسمبورغ للتعاون مع أبرز الدول المبتكِرة في أنحاء العالم وبناء شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة في المنطقة وخارجها. يسعدنا أن نكون جزءا من إرث إكسبو عبر الإسهام بجناحنا، بوصفه أحد المباني المستدامة في الموقع  – وسيكون هذا الجناح منارة أمل لجميع زواره طوال فترة إقامة إكسبو الممتدة لستة أشهر ولزمن طويل في المستقبل”.

وسيكون جناح لوكسمبورغ  المؤلف من ثلاثة طوابق مختبرا لإعادة النظر في الأسئلة الملحة المرتبطة بالموارد الطبيعية، حيث يضم ردهة خضراء تُعيد استخدام المياه المنتجة من أنظمة تكييف الهواء لري النباتات في أنحاء الجناح. وسيكون بوسع الزوار النزول من الطابق العلوي إلى القاع عبر زلاجة عملاقة، في إشارة ضمنية إلى المعرض السنوي الذي تقيمه البلاد.

وسيبقى نحو 80 في المئة من أبنية إكسبو 2020 دبي ضمن دستركت 2020، التي تقدم نموذج مجتمع عالمي للمستقبل يستخدم أحدث الابتكارات والعلوم والاستدامة من أجل بناء بيئة صحية أكثر نظافة وأمانا للعيش والعمل.

DUBAI, 31 May 2021. Her Excellency Reem Al Hashimy and H.E Franz Fayot Minister of Economy for Luxembourg, Expo 2020 Dubai. (Photo by Mohammad Shahrooei/Expo 2020 Dubai)
DUBAI, 31 May 2021. Her Excellency Reem Al Hashimy and H.E Franz Fayot Minister of Economy for Luxembourg, Expo 2020 Dubai. (Photo by Mohammad Shahrooei/Expo 2020 Dubai)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق