البريد
الرئيسية

انطلاق مشروع السياحة الميسرة بمدينة دهب كنموذج لمدينة أكثر إتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة

Adv

تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلٍا من محافظة جنوب سيناء ويمثلها فى في هذا البروتوكول السيد اللواء / خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ونيابة عن سيادته نائبة المحافظ المهندسة / إيناس سميرو شركة حلم وتمثلها الأستاذة / آمنة الساعي، رئيس مجلس الإدارة،  في ظل حضور الراعي الرسمي للمشروع شركة أوراسكوم للإنشاءات و يمثلها تمثلها الأستاذة /  هبة إسكندر، لوضع برنامج تطوير متكامل يستهدف جعل مدينة دهب أكثر إتاحة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، ونظراً لما تتميز به المدينة من احتوائها على أهم المزارات السياحية العالمية والإقليمية، يسعى هذا التعاون إلى خلق نموذج لمدينة رائدة في السياحة الميسرة وتشجيعها  في مصر مما سيكون له أثر على جذب أكثر من مليار شخص ذوي الإعاقة في العالم .

إيماناً بأهمية  هذا التعاون المشترك  لجعل مدينة دهب متاحة للجميع ومؤهلة لإستقباللاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة من المصريين والسائحين و استمراراً لجهود المحافظة، حسب توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وسعيه المستدام لاحتواء الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع. وقد تم تسمية هذا المشروع  بمشروع “إتاحة مدينة دهب” وهو أحد مشروعات شركة حلم والمقرر تنفيذه بدعم ورعاية شركة “أوراسكوم للإنشاءات”.

يستهدف هذا التعاون الى وضع برنامج تطوير متكامل لإتاحة مدينة دهب بما يتلائم مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتضمن هذا البرنامج كافة العناصر ر المتعلقة بالإتاحة والتي تتمثل برفع الوعي عن كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، والإتاحة الحركية الخاصة بالعمران، و إتاحة أدوات التواصل المختلفة المقروءة والسمعية.

سيتم اختيار عدد من الأماكن الرئيسية مثل الممشي السياحي الرئيسي وكذلك مداخل السباحين والغواصين وغيره؛ للعمل على تهيئتهم وتنفيذ عدد من التغييرات لجعلها أكثر استعداداًًا لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تتضمن إتاحة نقاط الوصول والدخول لهذه الأماكن؛ وتعديل المنحدرات للأماكن الترفيهية والسياحية الرئيسية.

تم تخطيط المشروع للتنفيذ على  ثلاث مراحل ؛  بدئاً بتقييم الأماكن ، تنفيذ التغييرات المطلوبة ، وأخيراًرا تدريب أفراد من ممثلي المحافظة في هذا المشروع والعاملين فىفي قطاع السياحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى