البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسيةعرب وعالم

مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة أبوظبي ينظم ندوة الملكية الفكرية وأهميتها في قطاع الأعمال

Adv

نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة أبوظبي بالتعاون مع شركة بيانات للملكية الفكرية، ندوة افتراضية بعنوان الملكية الفكرية وأهميتها في قطاع الأعمال.

وجاء تنظيم الندوة ضمن إطار تنفيذ المشاريع والمبادرات الخاصة بالخطة الاستراتيجية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2020 -2024، والتي تهدف في مجملها العام إلى زيادة وعي سيدات ورائدات الأعمال ونشر ثقافة ريادة الأعمال في شتى المجالات الاقتصادية، وتشجيع التوسع والتطور في سياق الحصول على المهارات والمعارف واكتساب الخبرات اللازمة، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي.

حضر الندوة العديد من المشاركات، حيث تعرفن على الملكية الفكرية وأنواعها في مختلف المجالات، لاسيما أهميتها الأساسية في قطاع الأعمال، وكيفية تعرض الأعمال للمخاطر وعدم الحماية، إذا لم يتم تسجيلها في حقوق الملكية الفكرية.

وتناولت الندوة الحديث حول عدة محاور منها ماهية الملكية الفكرية، وفئاتها الكثيرة وتعريف كل فئة وتسليط الضوء على جوانب الحماية لكل فئة، وحدود الحماية التي توفرها كل فئة، وصولاً إلى استعراض الندوة لضرورة التسجيل في الملكية الفكرية في مجال الأعمال، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة، ومن ثم الإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالندوة.

الجدير بالذكر أن مجلس سيدات أبوظبي قام بتنظيم ندوة الملكية الفكرية تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للملكية الفكرية، والذي يصادف 26 أبريل من كل عام، وقد اختير لاحتفاء هذا العام شعار ” الشركات الصغيرة والمتوسطة والملكية الفكرية: نقل أفكارك إلى السوق” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى