البريد
الرئيسية

غرفة أبوظبي تستقبل سفيري كوسوفا ومالطا لدى الدولة

Adv

استقبل سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي -في مقر الغرفة-  سعادة أفني أريفي، سفير جمهورية كوسوفا لدى دولة الإمارات والوفد المرافق له، بحضور السيد عبدالله غرير القبيسي، و السيد هلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وكوسوفا.

كما بحث مدير عام غرفة أبوظبي أثناء استقباله سعادة ماريا كاميليري كاليجا سفيرة جمهورية مالطا لدى دولة الإمارات؛ -خلال زيارتها للغرفة-، سبل تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية مالطا.

وثمّن المهيري زيارة السّفراء لغرفة أبوظبي، مبدياً تطلعه بأن تسهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري المشترك، مستعرضاً مجموعة الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها والذين وصل عددهم إلى أكثر من 100 ألف عضو، علاوةً على المبادرات المبتكرة التي تتبناها الغرفة لدعم القطاع الخاص في الإمارة، للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للإمارة، وذلك من خلال إيجاد منظومة اقتصادية رائدة، ترتكز على المعرفة المستدامة، وتعزز من تنافسية القطاع الخاص على المستوى العالمي.

من جانبه، ثّمن السفير الكوسوفي حفاوة الاستقبال لدى زيارته الغرفة، مبدياً أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية كوسوفا خدمةً للمصالح المشتركة. لافتاً إلى خصائص اقتصاد بلاده، والمزايا التي تقدمها بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار وتوفير حاضنات أعمال وغيرها.

من جهتها، أعربت سعادة ماريا كاميليري كاليجا، سفيرة جمهورية مالطا عن سعادتها بتمثيل بلادها لدى دولة الإمارات، ومشيرةً إلى أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، ولا سيما المجال الاقتصادي والتجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى