البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

القوافل الطبية للجامعة البريطانية ، تصل وتقدم خدماتها ، للأماكن الأكثر احتياجاً بسيناء … 

Adv
نظمت كلية طب الفم والأسنان بالجامعة البريطانية في مصر ، قوافل طبية ، علاجية و توعوية  ، إلى مدينة نويبع ، بمحافظة جنوب سيناء ..
وأكدت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة ، أن هذا التوجه يأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة ، خاصةً مع أرض سيناء المباركة ، أرض البطولات والتضحيات ، الأرض التي تعيشُ في قلب ووجدان كل المصريين ، كما يتماشي هذا التوجه ، وسياسات مجلس الأمناء ، والتي وضعها ورسخها ، مؤسس الجامعة ، رجل الصناعة الراحل ، محمد فريد خميس ، رداً لقدرٍ من جميل هذا الوطن ، كما تأتي اتساقاً مع سعي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، منذ توليه قيادة البلاد ، للنهوض بمصر في شتي القطاعات ، ومختلف المجالات ، وجميع المحافظات ..
وتم تنفيذ القوافل تحت إشراف الدكتور يحي بهي الدين ، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور طارق عباس ، العميد المؤسس لكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، والدكتورة فردوس رزق ، وكيل الكليه لشئون التعليم و الطلاب ، والدكتورة ريهام مجدي وكيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع، ذلك بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران الخيرية.
وأجرت القافلة كشفاً  علي 309 مواطنين وأطفال ، و قامت بعمل 100 حالة خلع، و 44 حالة تنظيف أسنان، كما تم عمل ١٠ ورشة عمل لتدريب 300 طفل علي استعمال فرشة الأسنان والمعجون وتنظيف الأسنان، وذلك مع مراعاة التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وتقدمت كلية طب أسنان الجامعة البريطانية بخالص الشكر و التقدير ،  للجمعية المصرية لجراحي الأسنان وشركة سيجنال لدعمهما المستمر للعناية بصحة الفم والأسنان طبقا لنظام FDI العالمي .
وقال الدكتور طارق عباس ،  العميد المؤسس لكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية في مصر :  إن قوافل كلية طب الفم و الأسنان بالجامعة البريطانية ، ستتوالي وتستمر  ، لعلاج وتوعية المناطق المحرومة من الخدمات الطبية ، وبخاصة  المناطق الأكثر احتياجا ، وبما يعود علي هذه المناطق بالإفادة ، صحياً ومعنوياً ، وهو دور استراتيجي تحرص الجامعة دوماً علي تحقيقه ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى