البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات المصرية و “دل تكنولوجيز” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي

Adv

كتب- محمد طنطاوي:

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية اتفاقية تعاون مع شركة “دل تكنولوجيز” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي خلال الفترة من 5 إلى 13 مارس المقبل، بهدف بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل والتوظيف في هذا المجال بالمستقبل.

وتنقسم المسابقة إلى مسارين أحدهما لطلاب الجامعات والخريجين والآخر للمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويركز الهاكاثون على بناء نموذج تعليمي يساهم في حل إحدى المشكلات الحقيقية داخل المجتمع اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، ذلك من خلال إنشاء نظام معزز يقرر الوقت المناسب لفتح إشارات المرور بطريقة تقلل من إجمالي وقت انتظار المركبات، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون من السيارات.

وتتولى شركة “دل تكنولوجيز” القيام بالتطوير التقني للتطبيقات التي سيتم استخدامها في الهاكاثون، بجانب تقديم جوائز للفائزين تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 ألف دولار موزعة على الفائزين. كما ستقوم الشركة بعقد ندوات عبر الإنترنت متعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعريف بهذا المجال قبل انطلاق فترة الهاكاثون.

وتم الاتفاق على أن يتم اختيار لجنة من الخبراء والمحكمين من أجل تقييم المشروعات المشاركة بالهاكاثون، ثم اختيار الفائزين وفقًا للمعايير التي تضعها اللجنة.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى هذه الندوات عبر الإنترنت في 20 فبراير المقبل، يتم خلالها استعراض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي ومساهماتها في القطاعات التنموية مثل الزراعة والسياحة.

تُعدّ “دل تكنولوجيز” (رمزها في بورصة نيويورك: DELL) مجموعة فريدة من الشركات التي تساعد الشركات والمؤسسات والأفراد على بناء المستقبل الرقمي وإحداث التحوّل في طرق المعيشة والعمل والتسلية. وتتيح الشركة للعملاء مجموعة واسعة من أكثر الخدمات والتقنيات ابتكارًا في القطاع، والتي تغطي أطراف النظم التقنية ومراكزها الجوهرية وصولًا إلى البيئات السحابية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى