البريد
الرئيسية

سيرك إىلواز الكندي بطل افتتاح الدورة لـ27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة

Adv

كتب- أحمد طنطاوي:

قالت ياسمين وهاب المفوض التجاري لسفارة كندا في مصر “إن النجاح العالمي لافتتاح الدورة الـ27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد على أرض مصر بالأمس، قد منح العالم أجمع نقاهة وجيزة مما يواجهه من تحديات غير مسبوقة في ظل الموجة الثانية من جائحة الكوفيد19.

ياسمين وهاب
ياسمين وهاب

وأضافت وهاب أن كل من شاهد الحفل أشاد بأنها كانت بوابة فنية معاصرة واستراحة من السحابة السلبية التي غيمت على العالم منذ عام.. وامتزج اخراج سيرك أيلواز الكندي للعرض على توظيف التكنولوجيا لإبراز العنصر الابتكاري ومزجها بالدراما والإنسانية، جامعاً بصورة فريدة ومبتكرة بين فنون السيرك والموسيقى، وبين الرقص والمسرح، مع توظيف المؤثرات البصرية والسمعية المبهرة لإضفاء تأثيرا جذابا وفنيا على العرض المقدم وايصال فكرة التصميم الى المشاهد.”

وأضافت وهاب أنه: “على مدار الأعوام الماضية, دأب فريق العمل التجاري بالسفارة الكندية في مصر – بلا كلل او ملل – على اتمام الشراكات بين رواد الصناعات الإبداعية في كندا وشركاءهم المصريين.  وتحدي سيرك إيلواز لجميع العراقيل وبالأخص فريق عمل قسم المشاريع المتخصصة – إيلواز انتيرتاينمنت القائم على تنفيذ حفل الافتتاح بالأمس وأداءهم الانسيابي المبهر – هو شاهد حي على قوة العلاقات بين كندا ومصر”.

جدير بالذكر أن سيرك إيلواز من أعرق بيوت الخبرة الفنية والإنتاجية في مجال العروض العالمية المعاصرة.. فهو يحمل في طياته خبرة 27 عاماً من النجاحات والجوائز العالمية في مجال العروض الاستعراضية لكبرى المهرجانات والاحتفاليات العالمية حول العالم حيث يضم رصيد سيرك ايلواز الفني أكثر من 5000 حفل في حوالي 575 مدينة و50 بلدا في شتى أنحاء العالم. بدأ السيرك إيلواز عام 1993 في جزيرة صغيرة تدعي جزيرة ماجدالين على يد سبعة افراد موهوبين فقط من اهل تلك الجزيرة الواقعة على ضفاف نهر سانت لورانس، شرق مدينة كيوبك الكندية، وكان حلم جانو بينشو – مؤسس السيرك، في ليلة صيفية أن يضم السيرك المئات من الفنانين وأن يجوبوا ضفاف العالم وليس فقط نهر سانت لورانس.

وقال جانو بينشو رئيس سيرك إيلواز معلقاً على نجاح الافتتاح: ” غمرتنا سعادة لا توصف عندما علمنا بأن العرض الابداعي لإيلواز انتيرتاينمنت قد فاز بتنفيذ وتصميم وإنتاج حفل افتتاح الدورة ال 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر!! وبالأخص في فترة محفوفة بالتحديات العالمية في ضوء جائحة الكوفيد19.

فقد تأثرت الصناعات الإبداعية تأثراً بالغاً من الجائحة، كغيرها من الصناعات, ولكن العمل من المنزل أصاب افراد فرقنا بالاختناق الإبداعي, حيث أن ازدهارهم وازدهار الصناعة قائم على التواصل الإنساني والحوار المستمر من خلال الأزمنة والامكنة المختلفة. تنفيذنا للافتتاح بالأمس كان فرصة فريدة وتاريخية حيث اجتمعت الفرق المختلفة لتصميم وتنفيذ مشروع هام وملهم والذي سمح لنا بعمل ما نحب وهو الترفيه الإبداعي والذي يحمل معاني إنسانية سامية. فقد تظافرت جهودنا الإبداعية لوضع التصميم وتمكين الزملاء من الفرق الداعمة لتنفيذ هذا الإنتاج المبهر – واحياء أهم دافع لنا”.

وأنهت ياسمين وهاب حديثتها قائلة: “ان الابداع الفني والرياضي من أكثر معززات المناعة للمجتمعات، ونجاح حفل الافتتاح الباهر أكبر دليل على تظافر الجهود وخاصة للجنود المجهولين في مصر وكندا، كلٌ في موقع ارتكازه، وتخطي الجميع لحواجز غير اعتيادية.

فخورين ببصمة سيرك أيلواز في أكبر حدث رياضي تاريخي في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، فالشراكة الكندية المصرية تصنع التاريخ بإبداع. متمنين أن تشهد 2021 مزيداً من الشراكات المتخصصة بين مصر وكندا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى