البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

غادة خليل: مشروع رواد 2030 يؤسس حاضنة أعمال في الذكاء الاصطناعي

Adv

شاركت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 ب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى جلستين الأولى بعنوان “ريادة الأعمال والتسويق الإلكترونى” و الثانية بعنوان “الابتكار فى مجال السياحة” خلال فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020.

وأوضحت د. غادة خليل أنه في ظل استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 أصبح هناك ضرورة لترسيخ الابتكار فى مجال السياحة، مؤكدة أن السياحة تُعد أحد القطاعات المهمة التى تؤثر فى التنمية الاقتصادية بشكل كبير .

ولفتت خليل إلى أن رؤية مصر 2030 تتضمن ثلاثة محاور رئيسية منها المحور الاقتصادى، الذى يتصل بمجال السياحة والتى بدورها تلعب دورا مهما فى تحقيق التنمية الاقتصادية فى مصر .

وأضافت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعمل على الاهتمام بشكل كبير بالقطاعات التى يمكن أن تحدث تنمية اقتصادية فى مصر وتعمل على تطويرها فى كافة المناحي، مؤكدة أن مشروع رواد 2030 عقد مؤخرا شراكة ناجحة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتأسيس حاضنة أعمال مشرق، مشيرة إلى أنه و بعيدا عن مجال السياحة، فقد أسس مشروع رواد 2030 حاضنة فى مجال الذكاء الاصطناعى.

وقالت خليل إن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائدات السياحة لمصر وأدت إلى ارتفاع نسبة البطالة فى مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هدف الشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هو تدريب رواد الأعمال على مواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا .

وأكدت خليل أن مشروع رواد 2030 مؤسس على ثلاثة محاور منها التعليم، بهدف مساعدة رائد الأعمل على التعلم والتطور من خلال عقد شراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة فى مجال ريادة الأعمال مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية فى مصر.

وأضافت خليل أن مشروع رواد 2030 قام بالعديد من الجولات على الطلبة فى المدارس والجامعات والتى شملت مناطق الصعيد.

وأكدت خليل ثقتها فى شباب صعيد مصر فلديهم الكثير ليقدموه فى مجال ريادة الأعمال من خلال مشروعات تساعد على حل مشكلة عالقة فى مجتمعاتهم.

و نوهت خليل بأنه يتم الإعلان بشكل متكرر عن دورات تدريبية من خلال شبكات التواصل الاجتماعى لدعم رواد الأعمال، ذلك فى إطار تقديم مختلف أشكال الدعم لهم حتى يتمكنوا من النجاح فى تأسيس مشروعاتهم، وتمنت خليل أن ينتشر فكر ريادة الأعمال فى مصر ، مشددة على أن الظروف المحيطة في المجتمع المصرى تحتم علينا التفكير خارج الصندوق.

ودعت خليل شباب صعيد مصر للتفاعل مع منصات التواصل الاجتماعى الخاصة بمشروع رواد 2030 للحصول على الدعم و التدريب اللازم، مؤكدة تكثيف التواجد من خلال شبكة الإنترنت حتى يتم توفير كافة أوجه الدعم اللازم لرواد الأعمال فى مختلف مناطق مصر.

وطالبت شباب الصعيد باتباع طريقة فريق العمل فى اى ابتكار أو مشروع ريادى، لأن فريق العمل دائما ما يكون القاعدة فى نجاح أى عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى