البريد
الرئيسية

“آبل” تفتتح أول متاجرها الإلكترونية في الهند

Adv

أعلنت مجموعة “أبل” الأميركية، الجمعة، أنها ستفتتح الأسبوع المقبل أول متجر إلكتروني لها في الهند، بالتزامن مع موسم الأعياد الهندوسية في البلاد.

وأشارت الشركة الأميركية العملاقة إلى أن الخطوة تأتي في إطار تعزيز تواجدها في السوق الضخمة، التي تسيطر عليها منافستها الكورية الجنوبية “سامسونغ”. وسيوفر المتجر خدمات تقديم المنتجات والدعم للعملاء بشكل مباشر للمرة الأولى في البلاد.

ويأتي توسيع نشاط “آبل” في الهند، وهو ثالث أكبر الاقتصادات الآسيوية، بعدما شهد البلد الآسيوي العملاق، تراجعاً قياسياً في إجمالي ناتجه المحلي في ظل التدابير الاحترازية التي فرضتها أزمة “كورونا”.

وتسعى”آبل” للاستفادة من موسم الأعياد الهندوسية، التي تبدأ في أكتوبر المقبل، لاستقطاب زبائن جدد في الهند، حيث تشهد الأسواق انتعاشاً تجارياً في ظل التخفيضات والعروض المختلفة التي تصاحب موسم الأعياد.

عملية التعقيم داخل متجر آبل في الهند  - AFPعملية التعقيم داخل جناح عرض مخصص لمنتجات شركة أبل في الهند – AFP

منتجات محدودة

وتفتح “آبل” متجرها الإلكتروني في الـ23 من سبتمبر، وستعرض فيه فئة من المنتجات “ذات الكلفة المقبولة”، مع عروض على أجهزة “ماك” و”آي باد” والإكسسوارات المخصصة للطلاب، وفق بيان للمجموعة الأميركية.

وستكون طُرُز “إير بود” و”آي باد” و”آبل بنسيل” متوافرة بالإنجليزية، والهندية، إضافة إلى لغات محلية أخرى. وتبيع “آبل” حالياً منتجاتها في الهند عن طريق شركات أخرى بينها “أمازون”.

كما سيتم تقديم الإرشادات باللغتين الهندية والإنجليزية، وسيكون لدى عملاء “آبل” خيار الدفع مقابل المنتجات الموجودة على متجر “آبل” الإلكتروني باستخدام بطاقات الحسم وبطاقات الائتمان، كما ستوفر الشركة الأميركية خدمة توصيل المنتجات المباشرة إلى عملائها.

خدمات أخرى

وسيتمكن المستخدمون كذلك من التمتع بمزايا خدمة (+Apple Care) من المتجر عبر الإنترنت، ما يسمح لهم بتمديد ضمان المنتج بما يصل إلى عامين من الدعم الفني وتغطية التلف، كما سيكون هناك برنامج استبدال على متجر Apple Store عبر الإنترنت، بحيث يمكن الحصول على هاتف “آيفون” جديد بسعر أقل بالتبادل مع أي هاتف ذكي صالح.

وتشكل الهند التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، سوقاً واعدة لشركة “آبل” التي تستحوذ على 2%  فقط من حجم السوق الهندي، وفق تقديرات أوساط في القطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى