البريد
اقتصاد وتكنولوجيا وعلومخدمات

تطبيق “انطلق” يفوز بجائزة المركز الأول في مسابقة منتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) للشركات العربية الناشئة في مسار الريادة الإجتماعية!

Adv

تطبيق “انطلق” للهواتف المحمولة، والذي تم تطويره من قِبل حلم، حصل على جائزة المركز الأول في مسار الريادة الإجتماعية في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لعام 2020.

منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هو جزء من شبكة عالمية من فروع منتدى MIT العالمي لريادة الأعمال وتأسس عام 2006 بهدف تعزيز وإغناء البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في المنطقة العربية. وذلك من خلال تكريم ودعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المنطقة.

ويضم المنتدى ثلاث مسارات: الريادة الإجتماعية، والأفكار، والشركات الناشئة.

ويعمل تطبيق “انطلق” من خلال تجميع معلومات من المستخدمين حول درجة إتاحة الأماكن المختلفة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، وجعل هذه المعلومات في متناول يد الأشخاص ذوي الإعاقة؛ الأمر الذي يتيح لهم معرفة درجة إتاحة المكان قبل الذهاب إليه، مما يدعم استقلاليتهم وقدرتهم على اتخاذ القرار.

ويأتي هذا الخبر ضمن العديد من المبادرات والإنجازات التي حققتها حلم في الفترة الماضية؛ منها:

مشروع “مواصلات متاحة” والذي نفذته حلم بالشراكة مع الهيئة القومية للأنفاق، وبالتعاون مع “دروسوس” و”بسيطة”، لجعل محطتي مترو فيصل وجامعة القاهرة أكثر إتاحة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة. وكان هذا المشروع ممول من قِبل:

بنك التجاري وفا كراعي بلاتيني.

أوراسكوم للإنشاءات كراعي ذهبي.

مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، والوكالة الفرنسية للتنمية، وشركة أليانز كرعاة فضيين.

العمل على إطلاق أول برنامج تدريبي إلكتروني متاح للأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة ومتوفر باللغة العربية ليصل إلى أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة. هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية مهاراتهم ومواهبهم ليتمكنوا من الوصول لفرص عمل أفضل و مناسبة لاحتياجاتهم.

تعمل حلم على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، من خلال تقديم برامج تدريبية لهم لتنمية مهاراتهم للالتحاق بسوق العمل، والحصول على وظائف مناسبة. بالإضافة إلى العمل مع الشركات والمؤسسات المختلفة لزيادة الوعي لدى الموظفين عن كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية جعل أماكنهم متاحة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، سواء كموظفين وعمال أو كزبائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى