البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسيةخدمات

“شركة تبريد تقدّم خبرة منقطعة النظير لمعرض Big 5 Construct Egypt بصفتها راعية للحدث وطرفاً مشاركاً فيه”

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: استكملت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تبريد المناطق، مشاركتها في معرض البناء والتشييد Big 5 Construct Egypt لهذا العام، حيث تولّى أعضاء فريق إدارتها التنفيذية قيادة المناقشات حول الموضوعات الحيوية المتعلقة بإزالة الكربون من خلال تعزيز كفاءة التخطيط ودور منظومة تبريد المناطق في المدن المستدامة.

ويُعدّ هذا الحدث النسخة السادسة من معرض البناء والتشييد الأكثر تأثيراً في مصر، والذي تتصدّر التكنولوجيا والاستدامة قائمة أبرز المواضيع على جدول أعماله. وقد شكّل هذا المعرض فرصة استثنائية أتاحت لشركة “تبريد” التواصل مع المطورين والاستشاريين والمهندسين المعماريين والمسؤولين الحكوميين وخبراء التخطيط الحضري، لإجراء مناقشات مفتوحة للوقوف على الفوائد التي يوفرها قطاع تبريد المناطق، حيث أثبت على مدى عقود كثيرة قدرته على توفير فوائد كبيرة للحكومات والعملاء والمجتمعات والمستثمرين على حدّ سواء، وتمكين المجتمعات من التطور والنمو السريع والمستدام.

وقال خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”، في معرض تعليقه على هذه المشاركة : “من المتعارف عليه عالمياً أن نظام تبريد المناطق يلعب دوراً حيوياً في التخفيف من حدّة تغير المناخ. ومع ارتفاع عدد سكان العالم ودرجات الحرارة، يزداد الطلب على حلول التبريد. إلّا أنّ تلبية هذا الطلب لا ينبغي أن تكون على حساب كوكب الأرض؛ وهنا تكمن أهمية اعتماد تبريد المناطق كمكون رئيسي للتخطيط الحضري نظراً لكفاءته في استخدام الطاقة والتي تصل إلى نسبة 50 في المائة مقارنة بأنظمة تكييف الهواء التقليدية”.

وأردف قائلًا: “في كل عام، تساهم عملياتنا بالحد من إطلاق ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون، وتستفيد مصر بالفعل من حضور شركة ’تبريد‘، حيث نقوم بتوفير حلول التبريد المستدام لمنطقة وسط مدينة القطامية الراقية في القاهرة الجديدة. ونرى إمكانات هائلة لتنفيذ المزيد من عمليات التوسع في جميع أنحاء البلاد، التي تشهد طفرة بناء كبيرة، مع الكثير من المدن الجديدة قيد التخطيط أو قيد التطوير. وبالتالي، قدّم لنا معرض Big 5 Construct منصة حيوية أتاحت لنا التواصل مع صنّاع القرار المهمين والمؤثرين بشأن دمج نظام تبريد المناطق في خططهم في أقرب وقت ممكن، ليشكل بذلك جزءًا لا يتجزأ من بنية تحتية مستدامة وذكية”.

لمحة عن الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”:

توفر شركة “تبريد” خدمات تبريد المناطق الأساسية والمستدامة للمشاريع البارزة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وتُعد المحرك الرئيس لتقدم الأفراد والمجتمعات والبيئات في جميع أنحاء العالم نحو مستقبل أكثر استدامة. تأسست الشركة عام 1998 وأصبحت شركة عامة مُدرجة في سوق دبي المالي، وهي تُعد واحدة من أسرع الشركات نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من خلال عملياتها الإقليمية والدولية الواسعة، وموثوقيتها وكفاءتها في القطاع، وبرامج البحث والتطوير والاستثمار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تضمن “تبريد” مكانتها كشركة رائدة عالمياً في قطاع تبريد المناطق. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل كفاءة الطاقة تتميز بها عمليات شركة “تبريد” على زيادة مستوى تأثير الشركة على الاستدامة، حيث تساعد الشركات والمؤسسات على خفض استهلاكها الإجمالي للطاقة؛ وبالتالي، تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمساعدة في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى