البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسيةخدمات

 مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي يختتم أعماله في الجزائر ويشيد بجهود المملكة الجبارة لنصرة القضية الفلسطينية

Adv

كتب – محمد طنطاوي: اختتم مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي السادس والثلاثون أعماله أمس في العاصمة الجزائرية -الجزائر- بمشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى رئيس وفد المملكة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وبحضور ومشاركة رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود، وعددٍ من المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية.

 وناقش المؤتمر خلال أعماله مستجدات القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع، ومناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.

 وأشاد الاتحاد البرلماني العربي في بيانه الختامي بالجهود الجبارة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من أجل نصرة القضية الفلسطينية.

 وأشاد البيان باستضافة المملكة العربية السعودية لعدد من القمم العربية والإسلامية والأفريقية من أجل نصرة القضية الفلسطينية ووضع حد للعدوان ضد الأشقاء الفلسطينيين.

 وفي الشأن اليمني أكد البيان أهمية المبادرات التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – التي تدعو إلى اعتماد وسيلة الحوار البناء بما يحقق السلام المستدام والحل السياسي الشامل وفقاً للمرجعيات.

 كما أقر المؤتمر توصيات اللجنة السياسية التي ثمنت عالياً الدور المحوري والرئيسي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية التي لم تبخل يوماً بعظيم الإنجازات والإسهامات , والمبادرات والمواقف العربية الأصيلة , التي هدفها دائماً رص الصفوف العربية , وإعلاء شأن الأمتين العربية والإسلامية في جميع المحافل الدولية , منوهاً في هذا الصدد بدبلوماسيتها الرصينة، وثقافتها في نشر الحوار البناء والمثمر بين الأشقاء العرب؛ لتجاوز الخلافات , وتوفير كل ما يخدم القضايا العربية الجوهرية والمشتركة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية , بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.

 كما أشاد المؤتمر باستضافة المملكة العربية السعودية لمحادثات جدة بين طرفي الأزمة في السودان الشقيق من أجل تثبيت الهدنة والتوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة بما يحفظ للسودان الشقيق سيادته ووحدته ويمكنه من استعادة أمنه واستقراره.

 وضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي السادس والثلاثين شارك عضو المجلس عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي بندر بن محمد عسيري في أعمال اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي، فيما شارك بندر عسيري وعضو المجلس أحمد بن عبدالعزيز اليحيى في لجنة فلسطين، كما شارك عضو المجلس عيسى بن محمد العيسى في اللجنة السياسية.

 ويضم وفد المملكة برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى، عضو المجلس عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي بندر بن محمد عسيري، وعضو المجلس عيسى بن محمد العيسى، وعضو المجلس أحمد بن عبدالعزيز اليحيى، وعددًا من منسوبي المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى