البريد
الرئيسية

طلاب الأكاديمية العربية تطلق مشروعًا للتوعية بمرض خرف الشيخوخة

Adv

أطلق طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حملة تثقيف وتوعية صحية عن مرض “الدمنشيا” خرف الشيخوخة بعنوان “الدمنشيا مش بس نسيان”حيث يعد من أكثر الأمراض شيوعًا بين كبار السن، وتأتي الحملة ضمن مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب لتوعية المجتمع والتأثير فيه بإيجابية.

وتنقسم الحملة إلى ثلاثة أقسام الأول يهتم بالتوعية ونشر معلومات حول مرض خرف الشيخوخة، من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للتأثير في أكبر عدد ممكن من المهتمين، بعرض أسباب وأعراض المرض وطرق الوقاية منه، بينما يهدف القسم الثاني إلى مساعدة عائلات مرضى خرف الشيخوخة على التعامل مع المرض ورعاية مرضاهم، والقسم الثالث يركز على دعم مرضى خرف الشيخوخة نفسياً واجتماعياً.

ويعتبر مرض الدمنشيا هو مرض عقلي ونفسي له مجموعة من الأعراض التي تسبب ضعف في الذاكرة واتخاذ القرار والتفكير، بالإضافة إلى صعوبة أداء المهام اليومية، وتغيرات في النوم.

ويعد مرض الزهايمر هو أهم أسباب مرض الدمنشيا وتصاب الحالات المتقدمة بمرض الشلل الرعاش وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب المختلفة.

تقام الحملة تحت إشراف الدكتورة عبير رفقي عميد كلية اللغة والإعلام، والدكتورة بسنت عطية رئيس قسم الإعلام، والدكتورة شدوان شيبة المشرف العام على مشروع التخرج.

ويشارك في الحملة عدد من الطلاب “إنجي علاء، وأيمن صادق، وحبيبة محمد، وحبيبة علي، وخلود أسامة، ورحمة أحمد، وسارة إسماعيل، وشهد عماد، وفرح رسلان ، ومنة نبيل، ومنة مجدي، وميريت رأفت، ونورهان دهب، وهيام السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى