البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومخدمات

“بريجستون” تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

Adv

كتب – محمد طنطاوي: أكّدت “بريجستون”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الإطارات وحلول التنقل المستدام، التزامها الراسخ بتمكين المرأة في عالم رياضة السيارات من خلال إبرام شراكات استراتيجية وتنظيم فعاليات مميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الأمر الذي يعكس رؤية الشركة الهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي عبر دعم التنوع والمساواة والشمولية.

وحرصت الشركة، في إطار رؤيتها المؤسسية المستدامة (E8 Commitment)، على عقد الشراكات مع أبرز الجهات المنظمة لأهم الفعاليات في مجال رياضة السيارات، منها “رالي جميل” و”رالي دي غازيل” (Rallye Aïcha des Gazelles)، إلى جانب استضافتها لفعاليات بارزة مثل “ديزرت ديفاس” (Desert Divas)، وذلك بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في الأنشطة الرياضية عبر تمكين المرأة وزيادة مشاركتها وتمثيلها في جميع المجالات. وسعت “بريجستون” من خلال هذه المبادرات إلى الاحتفاء بقوة المرأة وعزمها وتفوقها في المجالات الرياضية، مجسّدةً بذلك أهمية مشاركة المجتمع بجميع فئاته في عالم رياضة السيارات.

وقال جاك فوري، رئيس بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا”: “تعكس الشراكات التي أبرمتها بريجستون مع رالي جميل رالي دي غازيل، إلى جانب استضافتها لفعاليات مثل ديزرت ديفاس ، حرصها الثابت على دعم النساء في السباقات. ونلتزم، في بريجستون، بتطوير بيئة شاملة تدعم تفوّق ونجاح كافة أفراد المجتمع، مرتكزين على مبادئنا الأساسية القائمة على التنوع والمساواة والشمولية، بما يجسّد التزامنا المستمر بتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وكانت “بريجستون” قد أبرمت شراكة مع “رالي جميل”، أول رالي ملاحي صحراوي مخصص للسيدات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، والذي نظمته “تويوتا السعودية عبد اللطيف جميل”، وشمل خمس مراحل بمشاركة أكثر من 100 متسابقة من 35 دولة مختلفة. واستمر الحدث على مدار خمسة أيام وسط أجواء من الابتكار والحماسة، حيث غطى مساراً وعراً بطول 1600 كم من حائل إلى جدة، مطلّاً على مناظر طبيعية ساحرة من الجبال الشاهقة إلى البحر الأحمر.

ووفرّت إطارات “بريجستون” المستخدمة في هذا الحدث للمشاركات أداءً وتحكماً مميزيَن ، متيحةً لهنّ باختبار تجربة سباق فريدة عبر الطرق الوعرة. كما زوّد السباق المشاركات برؤى قيّمة حول الدقة والمرونة والسرعة والكفاءة التي تتمتع بها هذه الإطارات. ومن خلال هذه الشراكة، حرصت الشركة على قيادة مسيرة جديدة من التميز النسائي في رياضة السيارات، مؤكّدة على تفانيها في دعم البرامج والمبادرات الرامية إلى تمكين المرأة.

وتعاونت “بريجستون” أيضاً مع طاقم “Les Amazelles”، الفريق الديناميكي المؤلّف بأكمله من مشاركين مغربيين، بهدف خوض رالي دي غازيل في دورته الثالثة والثلاثين، التي ستُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 12 إلى 17 أبريل 2024 . وتأتي هذه الشراكة في إطار مبادرة المسؤولية المجتمعية للشركات التي تهدف إلى تمكين المرأة وتكريم المجتمعات التي تخدمها، حيث تجسّد قيم الشركة ومدى تماشيها مع المبادئ الأساسية للفريق وإصراره. وأكّدت الشركة، من خلال دعم “Les Amazelles”، التزامها بتعزيز التنوع والمساواة والتنقل المستدام، وتقدير روح الشجاعة والصداقة والتفكير المبتكر الذي يجسده رالي دي غازيل.

واستضافت “بريجستون” كذلك مجموعة متنوعة من الفعاليات، أبرزها “ديزرت ديفاس” (Desert Divas) ، التي أقيمت مؤخراً بالتعاون مع “أريبيان أوف رودرز” (Arabian Off-Roaders)، بهدف ترسيخ مكانة المرأة في مجال رياضة السيارات وتوفير المزيد من الفرص لها في كافة المجالات. وأتاح الحدث للمشاركات تجربة قيادة مميزة عبر الكثبان الرملية والمسارات الوعرة، معتمدين على إطارات بريجستون التي منحت المشاركات أداءً وتحكماً مميزين.. كما سلّطت هذه الفعالية الضوء على تفاني شركة “بريجستون” في تعزيز التنوع وتمكين المرأة في المنطقة عبر تشجيعها على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة.

وتحرص “بريجستون” على تعزيز التنوع والشمولية في المجتمع، عبر عقد الشراكات الاستراتيجية وتنظيم الفعاليات الرياضية، بما يتماشى مع التزاماتها الثمانية “E8 Commitment”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى