البريد
أخبار تهمكخدمات

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء السعودي

Adv

كتب – أحمد طنطاوي:

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في الرياض.

 وتناول المجلس، مستجدات أعمال اللجان المشتركة بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وما اشتملت عليه من توقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى تطوير أوجه التعاون في مختلف المجالات؛ بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز العلاقات ويدفع بها نحو آفاق أوسع.

 وأوضح معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء نوّه بالتقدم المحرز في مبادرة “منار” السعودية – اليابانية للتعاون في مجال الطاقة النظيفة، والتي تُعد منارة تسترشد بها دول العالم في سعيها نحو تطوير استراتيجياتها وخططها لتحقيق طموحاتها في الوصول إلى الحياد الصفري.

 وفي الشأن المحلي، أكد المجلس أن افتتاح أعمال السنة (الرابعة) من الدورة (الثامنة) لمجلس الشورى؛ يأتي في سياق حافل بالمنجزات التي تحققت خلال عام مضى سعت فيه الدولة إلى إكمال أهدافها وطموحاتها من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطنيها، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة، وترسيخ ريادة المملكة وتنافسيتها ومكانتها العالمية في شتى الميادين.

 وعدّ مجلس الوزراء، تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين منه حتى نهاية العام (2024م)؛ بأنه يأتي انطلاقاً من عناية الدولة بأبنائها المواطنين، والحرص على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل المتغيرات الاقتصادية.

 وقد انتهى المجلس إلى تشكيل مجلس أمناء مؤسسة المبادرة الخضراء، برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من: صاحب السمو الملكي وزير الطاقة، وصاحب السمو وزير الخارجية، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، ومعالي مبعوث شؤون المناخ، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، ومعالي الدكتور/ فهد بن عبدالله تونسي، المستشار بالديوان الملكي، ومعالي الأستاذ/ عبدالعزيز بن إسماعيل طرابزوني المستشار بالديوان الملكي أميناً للمجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى