البريد
أخبار تهمكخدماتمنوعات ومجتمع

إكليستون: سنظل نتذكر شوماخر كرمز لفورمولا 1

Adv

قال بيرني إكليستون، رئيس فورمولا1 السابق، إن مايكل شوماخر سيتم تذكره دائما بأنه رمز لرياضة سباقات سيارات فورمولا1، كما أنه قاد فريق فيراري بشكل فعال أثناء مسيرته الناجحة مع الفريق.

وأضاف إكليستون، 93 عاما، في الذكرى العاشرة لحادث التزلج الذي تعرض له شوماخر في فرنسا، أنه ساعد في تعزيز مسيرة السائق الألماني في مراحلها الأولى.

وشارك شوماخر للمرة الأولى في فورمولا4 في عام 1991 مع فريق جوردان، لكنه انتقل بالفعل لفريق بينيتون في السباق التالي، وفاز بأول لقبين له معه في 1994، و1995.

بعدها انضم شوماخر لفيراري، وتوج معه ب5 ألقاب في الفترة من 2000 إلى 2004.

وقال إكليستون “كنت أعلم أنه موهوب. إيدي جوردان كان مقتنعا به، لديه نظرة جيدة. كان من المؤكد أن مايكل سيجد قمرة قيادة أخرى، لكننا اتخذنا بعض الاختصارات للوصول لفيراري. سرقناه من جوردان”.

وبالنظر لحقبة شوماخر في فيراري، حيث ساعد شوماخر في عودة الألقاب لفيراري، قال إكليستون “يوما ما كنا نجلس سويا وسألته: من يقود الفريق؟ وأجاب : سأفعل ذلك”.

وأضاف “قام بهذا على أكمل وجه. كان بإمكانه إخراج أفضل ما لدى الناس. اكتسب احترامهم، استمعوا له. في أي وقت يقول أي شيء كانوا يعلمون أنه الصواب. أيا ما كان يقوله مايكل يتبعه جان تود رئيس الفريق”.

وقال إكليستون، إنه لم يتمكن من فهم لماذا اعتزل شوماحر في المرة الأولى في عام 2006، ووصفه في النهاية بأنه “أمر طبيعي”، “ببساطة إنه رجل لطيف”.

وأضاف عن شوماخر، الذي لم يظهر علانية، وحالته الصحية غير معلومة منذ تعرضه لحادث التزلج يوم 29 ديسمبر 2013: “أفتقده. إنه نجم وسنظل نتذكره كنجم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى