البريد
أخبار تهمكالرئيسيةخدماتعرب وعالم

تتويج العماني عبدالله الرواحي بأول لقب عالمي مشترك في حفل الاتحاد الدولي للسيارات الشهر المقبل

Adv

الشارقة – هند حامد:

أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات عن منح ألقاب السائقين والسائقين المساعدين في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للراليات في الشرق الأوسط (MERC) لعام 2023 بشكل مشترك إلى العماني عبد الله الرواحي ومساعده الاردني عطا الحمود والقطري ناصر صالح العطية ومساعده ماثيو بوميل

وسيتم تقديم الجوائز ضمن حفل الاتحاد الدولي للسيارات الرسمي في العاصمه باكو في 8 ديسمبر المقبل .

ولأول مرة يمنح الاتحاد الدولي لرياضة السيارات فيا الجائزة مشتركة بين بطلين حيث قرر الاتحاد الدولي منح الجائزة مشاركة بعد ارتفاع المنافسة بعد الجولة النهائية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في قبرص،

وتعادل الطاقمان في النقاط بعد أن حصل كل منهما على 108 نقطة بعد خمس جولات من البطولة في عمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص وحقق كلا الفريقين فوزين، واثنين من المركز الثاني وانسحاب واحدا.

وتنص اللوائح الرياضية للراليات الإقليمية للاتحاد الدولي للسيارات على أنه في حالة حدوث مثل هذا التعادل، سيقرر الاتحاد الدولي للسيارات بنفسه الفائز ويقرر بين أي سائقين مرتبطين وسائقين مساعدين، على أساس الاعتبارات التي يراها مناسبة.

وقررت لجنة مكونة من الشيخ عبد الله آل خليفة (نائب الرئيس للرياضة – الشرق الأوسط)، وجارمو ماهونين (رئيس لجنة الراليات)، وبيتر سولبرغ (نائب رئيس لجنة السائقين)، وسائق WRC السابق وبطل ERC الحالي هايدن بادون، بدعم من جيروم روسيل وأندرو ويتلي من إدارة راليات الاتحاد الدولي للسيارات، منح الألقاب بشكل مشترك لكل من العطيه ومساعده والرواحي ومساعده.

وفي سياق متصل سيتم تقديم بعض الاقتراحات إلى اللجنة المختصة بالرالي لتعديل اللوائح الرياضية الإقليمية للبطولات لعام 2024 لمنع حدوث مثل هذا الحدث مرة أخرى.

ووافقت اللجنة على المقترح الذي تقدم به كل من سولبرغ وبادون، بحيث يجب أن يكون العامل الحاسم لنتيجة الجولة الأخيرة من البطولة، ثم الجولة قبل الأخيرة وما إلى ذلك. وسيتم طرح هذا على المجلس العالمي لرياضة السيارات في ديسمبر.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولات التي يتم فيها منح لقب بشكل مشترك. وسيحصل الرواحي – الذي حقق انتصارات في عمان والأردن – على أول بطولة للسائقين على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى