البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسية

مجموعة “جيديا” في مصر ترحب بزيارة تفقدية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري في مركز خدمات الدعم العملياتي

Adv

مركز خدمات الدعم العملياتي للمجموعة في مصر يساهم في بناء وتطوير تطبيقات وحلول التكنولوجيا المالية لعملاء الشركة في مختلف الأسواق

• حجم استثمارات شركة جيديا في مصر بلغ أكثر من 40 مليون دولار والشركة تخطط لإنشاء أكاديمية للتدريب في مجال التكنولوجيا المالية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

• تضاعف حجم أعمال الشركة 3 مرات بالعام الماضي، وتخطط لمضاعفة حجم الأعمال بمعدل 7 أضعاف حجم الأعمال الحالي في الفترة المقبلة

كتب – محمد طنطاوي: في إطار التزام الدولة المصرية الثابت بتعزيز الابتكار والنمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كجزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030 التي تهدف الي تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة، فقد قام معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يرافقه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وعدد من مسئولي وقيادات مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة تفقدية لمقر شركة “جيديا” الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية بالقاهرة الجديدة.
وكان في شرف الاستقبال السيد/ عبد الله فيصل العثمان مؤسس ورئيس مجلس ادارة مجموعة جيديا والسيد/ أحمد نادر الرئيس التنفيذي لمجموعة جيديا في جمهورية مصر العربية والسيد/ أحمد صفوت الرئيس الإقليمي لقطاع الموارد البشرية بالشركة، والسيدة/ ياسمين سامح، رئيس قطاع استراتيجية المنتجات بالمجموعة، والأستاذ/ أحمد مجدي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، إلى جانب عدد من قيادات الشركة بمصر.

وتعمل شركة جيديا على جذب المواهب التقنية المتميزة للعمل في مركز خدمات الدعم العملياتي للمجموعة في مصر الذي يضم أكثر من 1200 من ذوي الخبرات في المجالات التكنولوجية، والذي يساهم في بناء وتطوير تطبيقات وحلول التكنولوجيا المالية لعملاء الشركة في مختلف الأسواق، إلى جانب العمل على تمكين الإناث وإكسابهن الخبرات الكافية لكي يصبحن قائدات في سوق العمل بالمستقبل، إذ تمثل نسبة الإناث العاملات بالشركة حوالي67 % وأيضا تحرص شركة جيديا بالتعاون مع الدولة علي التركيز على تمكين وتطوير الشباب من ذوي الهمم.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الدولة المصرية على دعم وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، والسعي لتعزيز نمو القطاعات التصديرية وتعزيز نمو صناعة التعهيد وتصدير الخدمات فضلا عن توفير المناخ المثالي للشركات الأجنبية ودعم استثماراتها التكنولوجية محليًا والوقوف على متطلباتهم والاطلاع على النمو الجاري بأعمالهم داخل جمهورية مصر العربية، هذا مع مواكبة التطور المتسارع في هذا القطاع عالميًا.

وخلال الزيارة استعرض مسئولو الشركة الخطط التوسعية لمركز خدمات الدعم العملياتي للمجموعة في مصر والذي يقدم مجموعة من الخدمات التقنية، وخدمات البحث والتطوير والمنتجات على مستوى المجموعة. كما تضمنت الزيارة بحث توسيع تعاون الشركة مع الحكومة المصرية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات أبرزها مجال تدريب العاملين بالشركة وكذلك بحث مشروع تأسيس أكاديمية تكنولوجية للتعليم وتدريب الشباب والمواهب التقنية وذلك بالتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبناء كوادر شابة محترفة في مجال التكنولوجيا، بما يعزز من مكانة مصر كمقصد رائد في صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

وصرح أحمد نادر الرئيس التنفيذي لمجموعة جيديا في جمهورية مصر العربية: ” نحن ممتنون بزيارة معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونتوجه بالشكر للدولة المصرية على الدعم غير المحدود لقطاع تكنولوجيا المعلومات، وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه الاستثمار الأجنبي في السوق المصري، ومن جانبنا نحن مستمرون في تعزيز تواجدنا بمصر عبر تقديم أحدث الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية والحلول غير المصرفية، إلى جانب حلول التعليم والتدريب، من أجل بناء مجتمع رقمي متكامل”.
وقال نادر: ” نحن تشرفنا بهذه الزيارة رفيعة المستوى، التي تمثل لنا حافزًا لمواصلة النمو والتوسع وتحقيق النجاحات والإنجازات التي شهدناها منذ أن بدأنا العمل في السوق المصري، وستعمل جيديا جاهدة على تعزيز وتوطيد التعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات القطاع الخاص في إطار السعي نحو جعل مصر مركزًا تكنولوجيًا رائدًا ووجهة مميزة للصناعة والاستثمار في المنطقة”.
وتعد شركة “جيديا” إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية حيث تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية سنة 2008 ونمت عملياتها بشكل كبير مما جذب مستثمر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ضخ قرابة 270 مليون دولار أمريكي في عام 2018 لكونها نموذج أعمال ذا مستقبل واعد في قطاع التكنولوجيا.
وحققت الشركة العديد من النجاحات في الفترة الماضية، إذ بلغت قيمة استثماراتها منذ أن دخلت السوق المصري أكثر من 40 مليون دولار أمريكي، كما تضاعف حجم أعمالها 3 مرات في العام الماضي، كما تخطط لمضاعفة حجم الأعمال بمعدل 7 أضعاف حجم الأعمال الحالي في الفترة المقبلة.
-انتهي-
حول مجموعة جيديا
جيديا هي مجموعة تقنية رائدة في مجال توفير خدمات الدفع المالية ومحطات الدفع الذكية وحلول إدارة الأعمال في قطاع التجزئة والتجارة الرقمية، وتخدم حاليا أكثر من 450,000 تاجر في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في المملكة العربية السعودية، وتتوسع دولياً بسرعة من خلال عملياتها في الإمارات العربية المتحدة ومصر، حيث تعالج أكثر من بليون عملية مالية سنوياً. تأسست المجموعة في عام 2008 من قبل رائد الأعمال السعودي عبد الله بن فيصل العثمان ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض.
تؤمن جيديا بأن أحدث التقنيات المالية يجب أن تكون متاحة بأسعار معقولة وفي متناول الجميع، حيث تواصل الشركة التركيز على مهمتها المتمثلة في تمكين التجار بالتقنيات اللازمة لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها. وقد حصلت مجموعة جيديا على شهادة رسمية كأفضل مكان للعمل ®️ (GPTW®️) في جميع مكاتبها بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والهند والتي يعمل فيها أكثر من 2500 موظف. وتفتخر المجموعة بتصنيفها كواحدة من أفضل 25 شركة للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط من قبل مجلة فوربس المرموقة.
لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقعنا الالكتروني https://geidea.net/egypt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى