البريد
أخبار تهمكاقتصاد وتكنولوجيا وعلومالرئيسيةسفارات

كندا تعلن عن منحة إضافية للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة والمناطق المجاورة

Adv

كتب – أحمد طنطاوى:

أعلن اليوم معالي الوزير / أحمد حسين- وزير التنمية الدولية بأن كندا ستقدم منحة بـ50 مليون دولار لتمويل المساعدات الإنسانية وتلبية الاحتياجات الملحة للفلسطينيين في قطاع غزة والمناطق المجاورة، مع ضمان ألا تصل أيّ من هذه ألأموال إلى أيدي حماس. سيساعد هذا التمويل في توفير الغذاء والماء والمساعدة الطبية الطارئة وخدمات الحماية وغيرها من المساعدات المنقذة للارواح.

ولا تزال كندا ثابتة في موقفها من وجوب الامتثال للقانون الإنساني الدولي. كما يجب أن تكون الأولوية القصوى لسلامة وأمان المدنيين. وتواصل كندا حثها لكافة الأطراف بأن يتم تيسير وصول الإغاثة الإنسانية الأساسية بفاعلية وبسرعة وبدون عوائق للمدنيين الذين هم في أمس الحاجة مؤكدين على مسؤوليتنا الجماعية اتجاه التمسك بمبادئ الإنسانية والكرامة والحماية للجميع.

 اقتباسات

“إن الإحتياجات الحرجة والفورية للمدنيين المتضررين من الأزمة تصبح أكثر وضوحا مع مرور كل يوم. وبينما يعلن شركاء كندا عن احتياجاتهم المتزايدة، ستسمح لنا هذه المساعدة الجديدة بتوفير التمويل لهم بسرعة حتى يتمكنوا من تكثيف جهودهم لمساعدة الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة” – أحمد حسين، وزير التنمية الدولي

“من الأهمية  أن يتلقى المدنيون الفلسطينيون في غزة الذين يحتاجون إلى مساعدات منقذة للأرواح في أقرب وقت ممكن. ستواصل كندا العمل مع شركائها الإنسانيين الموثوق بهم وذوي الخبرة للتأكد من وصول هذا التمويل إلى أولئك الذين يعانون.” – ميلاني جولي، وزيرة الخارجية

حقائق سريعة

يضيف إعلان اليوم 50 مليون دولار أخرى إلى 10 ملايين دولار الأولية من تمويل المساعدات الإنسانية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

وتقدم كندا تمويلها للمساعدة الإنسانية على أساس الحاجة، من خلال المنظمات الإنسانية ذات الخبرة والموثوق بها التي لديها القدرة التشغيلية اللازمة للاستجابة على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى