البريد
فن وثقافاتمنوعات ومجتمع

عروض رائعة على STARZPLAY للاحتفاء بالمرأة في شهر مارس

Adv

كتب – محمد طنطاوي: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم في شهر مارس، تحتفي STARZPLAY – المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات لتقديم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – بالنساء عبر تقديم قائمة متميزة من السير الذاتية التاريخية، المسلسلات الدرامية والكوميدية والتشويقية فضلاً عن مسلسلات الخيال العلمي التي تستعرض عدداً من القصص الملهمة لنساء مؤثرات.

وإليكم لمحة عامة عن قائمة عروض STARZPLAY التي تركز على النساء لمتابعتها متى وأينما أراد المشاهدون وعبر جميع أجهزة العرض:

العروض والمسلسلات الدرامية:

حكايات جروب الماميز

بسلسة مكونة من 15 حلقة، يسلط المسلسل الذي يضم مجموعة من ألمع النجوم العرب، الضوء على حياة ثلاث أمهات يعشن تجارب فريدة تتنوع ما بين أفراح وتحديات وصعوبات تتخللها مرحلة الأمومة. عبر هذه الحكايات الدافئة والعميقة، سيتتبع المشاهدون رحلة كفاح هؤلاء النساء اللواتي تبدين مألوفات، فإحداهن أم عزباء تسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين العمل والحياة المنزلية، والأُخرى أم وافدة عادت إلى مصر بعد تربية أطفالها في الخارج، والأخيرة أم ثريّة تحاول التكيف مع وضعها الاجتماعي الجديد. يُعرض الموسم الأول الآن على STARZPLAY.

لعبة نيوتن

مسلسل درامي مشهور يتمحور حول “هنا” التي تسافر إلى أمريكا لحضور مؤتمر عمل لكنها تتجاوز مدة تأشيرتها بهدف إنجاب طفلها على الأراضي الأميركية بهدف تأمين الجنسية له. تكثر العقبات في البداية نظراً لطبيعة هنا المترددة والخجولة والاتكالية، فضلاً عن معاناتها مع مشاعرها المتخبطة عندا تجد نفسها وحيدة في بلد غريب، لكنها تستمر في السعي لتحقيق هدفها. المسلسل من بطولة زكي محمد ممدوح، ومحمد فراج، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد.

السيدة الأولى (The First Lady)

يعرض حصرياً على منصة STARZPLAY، يصّور المسلسل الحياة والأحداث العائلية لثلاث من السيدات الأوائل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهن إليانور روزفلت وبيتي فورد وميشيل أوباما. وتدور أحداثه حول رحلتهن الشخصية والسياسية قبل وبعد انتقالهن إلى العاصمة واشنطن، حيث رفضت هذه النساء التقيد بالدور التقليدي للسيدات الأول، بل حرصن على أن يتخطين التحديات ليصبح لهن صوت ورأي مسموع.   تشارك في البطولة ممثلات بارزات من هوليوود هن فيولا ديفيس وميشيل فايفر وجيليان أندرسون.

رن ذا وورلد

يروي المسلسل الدرامي النسائي الذي تدور أحداثه في حي هارلم بمدينة نيويورك، قصص ثلاث صديقات يتشاركن التجارب والنجاحات التي عشنها كنساء سود في مرحلة الثلاثينيات من العمر.  المسلسل من بطولة بريشا ويب وأندريا بوردو؛ ويمكن لمشتركي STARZPLAY مشاهدة موسمه الأول المكون من ثماني حلقات عبر المنصة.

بيكامينغ اليزابيث

يصور  المسلسل الدرامي التاريخي طفولة الملكة إليزابيث، التي تعد إحدى أكثر الشخصيات النسائية إثارة للاهتمام في التاريخ الأوروبي. ويحكي المسلسل، من تأليف أنيا ريس، قصة المراهقة اليتيمة التي أصبحت منخرطة في سياسات المحكمة الإنجليزية خلال رحلتها للحصول على العرش. بطولة أليسيا فون ريتبرغ بدور الملكة إليزابيث الأولى. شاهد الموسم الأول الذي يُبث حصريًا على STARZPLAY.

ذا هاندميدز تيل

مسلسل تلفزيوني أمريكي من تأليف بروس ميلر بالاقتباس عن رواية تحمل الاسم نفسه للمؤلفة الكندية مارجريت آتوود وتعود لعام 1985. وتدور أحداثه في غيلياد، مجتمع أمريكي يحكمه نظام متشدد يعامل المرأة على أنها من الأملاك العامة للدولة. ويركز المسلسل على حياة امرأة تعاني من اضطهاد بسبب جنسها وخلفيتها الاجتماعية والاقتصادية، ولكنها تحاول جاهدة مقاومة محاولات النظام في تحويلها إلى مجرد غرض وترفض الانصياع لرغباتهم. جميع المواسم الخمسة متاحة للمشاهدين على STARZPLAY.

الأفلام

ذا ريذم سيكشن

يتتبع فيلم الحركة والتشويق هذا قصة امرأة دمر حياتها حادث تحطم طائرة مأساوي أودى بحياة عائلتها. عندما تكتشف ستيفاني أنه يتم تعقبها من قبل صحفي استقصائي، تقرر الانتقام من العالم الذي كان قاسياً بشكل خاص على النساء الضعيفات، وتستعد لفعل كل ما يلزم للنجاح في مهمتها. المسلسل من بطولة بليك ليفلي في دور ستيفاني باتريك.

لايك آ بوس

فيلم كوميدي أمريكي يسلط الضوء على أهمية الصداقة بين النساء سواء في بيئة العمل أو خارجها من خلال سرد قصة صديقتين تتمتعان بأفكار وقيم مختلفة تماماً، وتؤسسان معاً شركة لمستحضرات التجميل. ومع أن إحداهن تتمتع بشخصية عملية، فإن الأخرى ترغب بالحصول على ثروة طائلة للاستمتاع بحياة مترفة. الفيلم من بطولة تيفاني هاديش وروز بيرن وسلمى حايك.

أودري

فيلم وثائقي للمخرجة هيلينا كوان يسلط الضوء على الحياة الشخصية والمهنية الرائعة للممثلة وأيقونة الموضة والأعمال الإنسانية أودري هيبورن، وتصّور بداية حياتها كيف نشأت في ظل النظام النازي في هولندا، ثم أصبحت سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

توفر STARZPLAY لمشتركيها آلاف الساعات من البرامج والأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية والتركية ومسلسلات الأطفال والمنافسات الرياضية المباشرة. وتتوفر المنصة في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان متيحةً للمشتركين الاستمتاع بمحتوى عالي الجودة في أي زمان ومكان وعبر جميع أجهزة العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى