الرئيسية

راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بينما نواصل ترسيخ الاستدامة في صلب مساعينا للتطور والتنمية

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بينما نواصل ترسيخ الاستدامة في صلب مساعينا للتطور والتنمية، يسعدنا أن نرى اهتمام اللاعبين في قطاعي السياحة والطيران بتبني العمليات المراعية للبيئة. ونتطلع إلى الاستفادة من مشاركة كوكبة واسعة من أبرز اللاعبين الإقليميين والعالميين في قمة العرب للطيران لاستكشاف سبل التعاون والحلول المبتكرة وأفضل الممارسات بما يدعم تسخير كامل طاقاتنا لبناء مستقبل خالٍ من الكربون.

جاء ذلك على بعدما افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، اليوم فعاليات النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، وذلك في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة.

وشملت قائمة المتحدثين شخصيات بارزة ومنها الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، شرطة دبي؛ سعادة راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران؛ معالي ايرينا جيورجيفا، نائب وزير السياحة البلغارية وغيرهم.

انطلقت الدورة الحالية للقمة تحت شعار “الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي” بمشاركة المئات من خبراء القطاع الدوليين والمحليين الذين سيناقشون على مدار ثلاثة أيام مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلّقة بالنمو المستدام لقطاع الطيران وتسريع وتيرة تحويله إلى قطاع أخضر صديق للبيئة.

وقمة العرب للطيران التي تحتفي هذا العام بنسختها العاشرة تعد “صوت الصناعة”، وتهدف إلى استكشاف التحديات والفرص المتزايدة عبر منظومة السفر الإقليمية. وتتناول نسخة هذا العام تنامي التوجه نحو تحييد الكربون في قطاعات الطيران والسفر للحد من تبعاته الضارة على المناخ. وعلى صعيد الاستدامة، سيشارك رواد القطاع في المنطقة والأطراف المعنية العالمية في نقاشات عن سبل تحقيق الحياد الكربوني في القطاع والتقنيات الرائدة وأفضل الممارسات ونماذج الأعمال، وسيحددون الاستراتيجيات والحلول بهدف الارتقاء بقطاع الطيران في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق