البريد
الرئيسية

الإعلان عن عام إطلاق لمدينة المعرفة بكالكوت

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: مدينة المعرفة: أعلن عن عام إطلاق لمدينة المعرفة بكالكوت. يقام برنامج الإطلاق الذي يستمر لمدة عام مع مجموعة متنوعة من عشرين فعالية تسمى “الحضارة”.

تم التخطيط لـعشرين الف مليون من المشاريع في مدينة المعرفة على أكثر من مئة فدان من الأراضي. هذا المشروع هو مفهوم فريد من نوعه في شبه قارة الهندية يسمى “بلدة متكاملة”

مدينة المعرفة هي نموذج حضري يدمج التعليم والثقافة والإسكان والتجارة والصحة وغيرها. حاليًا، تعمل العديد من المؤسسات التعليمية في هذه المدينة المعرفة ، بما في ذلك كلية الطب ، وكلية الحقوق، والمدرسة العالمية ، ومركز التكنولوجيا وذكاء الاسطنائي، ومعهد الإدارة ، ومدرسة التشطيب، والمكتبة ، ومركز الأبحاث ،ومعهد خاص لتنمية الاخوات.

قال رئيس وزراء ولاية كيرالا سماحة الرئيس بينارايي فيجايان ” إن مدينة المعرفة هي مؤسسة شاملة ذات تنوع. كان يتحدث الرئيس أثناء الإعلان عن عام إطلاق مدينة المعرفة”

وقد اضاف الرئيس ” انّ الجامعة مركز هي منظمة تقود تقدم البلاد في جميع المجالات دون اختلافات إقليمية ودينية. تعتبر مدينة المعرفة في شكلها الحديث شكلاً جديدًا من أشكال الثقافة الحضرية. يعود تاريخ عمل جامعة مركز إلى ما يقرب من نصف قرن. يعمل مركز في جميع القطاعات مثل التعليم والصحة والخدمة العامة والخدمات الخيرية في أجزاء بلدان شتى. وهذه الرؤية الواسعة هي أساس مدينة المعرفة. تتجاوز مدينة المعرفة مجرد توفير التعليم لتمكين الطلاب من بناء حياتهم. هناك أيضا فرصة للتبادل الثقافي. ما يميز مدينة المعرفة هو أن خلق الثقافة الحضرية يحدث هنا. هذا هو السبب في جعل مدينة المعرفة مكانًا لقمة المناخ للجامعات العالمية. بصرف النظر عن ارتقاء أولئك الذين يأتون وينضمون إلى مدينة المعرفة ، فإنه لمن دواعي السرور أن تعمل المؤسسة أيضًا من أجل التنمية المستدامة والشاملة للمناطق المحيطة.

ترأس المؤتمر سماحة الشيخ ابو بكر احمد المليباري ، مفتي الديار الهندية. أعلن سماحة الرئيس الوزراء عن سنة الإطلاق للمدينة المعرفة. وزير النقل في ولاية كيرالا أنطونيو راجو أعلن “خطة مليبار للعمل المناخي” كجزء من قمة العمل بشأن تغير المناخ. افتتح وزير الموانئ بكيرالا أحمد ديفاركوفيل “مشروع التنمية الإقليمية” ، وأطلق وزير السياحة محمد رياض عن “سياحة مدينة المعرفة”. أجرى لينتو جوزيف، عضو في الجمعية التشريعية “إطلاق الفضاء الرقمي” وافتتح الدكتور م.ك منير ،عضو في الجمعية التشريعية، مشروع مدينة المعرفة الناشئة.

وقد حضر في الاجتماع السيد علي البافقيه، والسيد ابراهيم خليل البخاري، والشيخ سي محمد فيضي ، والدكتور محمد عبد الحكيم الكاندي ، وتي صديق ، عضو الجمعية التشريعية. سجين ديف، عضو الجمعية التشريعية. و الدكتور عبد السلام محمد والمحامي السيد تنوير عمر وغيرهم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى