الرئيسية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في محافظات الصومال

Adv

كتب – أحمد طنطاوي: واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

وجرى توزيع 1.460 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 8.760 فردًا، بواقع 1.460 أسرة من متضرري الجفاف في جوبوين.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1000 حقيبة إيوائية للنازحين المتضررين من الجفاف في مديرية أبدال بمحافظة منديرا في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 6000 فرد.

وفي غطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.660 حقيبة إيوائية للنازحين المتضررين من الجفاف في مخيمات ناساهبلود بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 9.960 فردا.

يُذكر أنّ مشروع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال يأتي ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال، وتوفير المياه والإيواء للنازحين، والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والأوقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق