الرئيسية

بمشاركة 76 فنانة من 13 جنسية.. “نادي سيدات الشارقة” يكرم 3 فنانات بجائزة “نون للفنون” في مجالي الرسم والتصوير

Adv

كتبت – إيناس عبد العال: تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ لجائزة نون للفنون، أعلن نادي سيدات الشارقة عن الفائزات بالجائزة في نسختها الخامسة في فئتي الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتي ينظمها كولاج مركزالمواهب تحت شعار “الماضي والحاضر”.

بدأ الحفل بجولة في رواق “نون للفنون” وتفقد الأعمال الفنية المشاركة في الجائزة، ومن ثم بدأت فقرات الحفل الذي أقيم في ردهة الشاطئ بنادي سيدات الشارقةللاحتفاءبنخبة من المبدعات والفنانات اللاتي وثقن بأن النادي منصتهنلتحقيق طموحاتهن، وذلك بحضورسعادة خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة وعدد كبير من المشاركين ورواد الفن، وجاءت الجائزة هذا العام تحت شعار “الماضي والحاضر” والذي يتمحور حول التغييرات والأفكار التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.

وشهدت الجائزة تأهل 28 عملاً فنياً من أصل 76 عملا قدمتها فنانات مبدعات من13 جنسية مختلفة تعيش على أرض دولة الإمارات، من عمر 18 سنة فما فوق.

وحصدت جائزة فئة الرسم الفنانة سانية محمد عدنانمن خلال عملها الفنيالذي يعبر عن تأسيس الهوية الثقافية ويعتمد على مجموعة من العوامل و القيم، وأشارت ان القرن 21هو قرن العولمة حيث تعيش جميع المجتمعات ذات الثقافات المختلفة،مؤكدة على أن التمسك بالماضي والهوية والتراث من أهم سبل التقدم.

وفازت بفئة التصوير الفوتوغرافي الفنانة زهراء علي عطائي والتي أرادت من خلال عملهاٍ إبراز للماضي وتأثيره في الحاضر والإشارة إلى التغييرات والأفكار والممارسات التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.

أما عن الجائزة من اختيار لجنة التحكيم في فئة الرسم فكانت من نصيب الفنانة بدور حمدي عزام عبرت من خلالها للحنين إلى الماضي بكل تفاصيله والتي وصفته بالأزمنة المباركة وأهم ما يميزههو وجود الأجداد، معبرة عن تحول الزمن وتشبيهه بالإشارة إلى تحول القهوة العربية الأصيلة إلى قهوة سريعة التحضير بآلات مصنوعة بأحدث التقنيات في مقاهي حديثة.

وفي كلمة لها بمناسبة الإعلان عن الفائزات؛ توجهت خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة بالشكر لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي؛ رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ على رعايتها ودعمها اللامحدود لجائزة نون للفنون منذ بدايتها، وهو سبب أساسي لاستمرارية ونجاح الجائزة في اطلاق نسختها الخامسةبهدف الاحتفاء وتسليط الضوء على ابداعات المرأة على أرض الشارقة.

وأشارت أن نادي سيدات الشارقة حرص من خلال جائزة “نون للفنون” على احتضان الإبداعات الفنية للفنانات من مختلف الجنسيات، للمساهمة في تمكين المرأة وتشجيع أحلامها ودعم طموحها اللامحدود، فضلاً عن جهودها المخلصة لتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي للمساهمة في إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية السامية للفن والثقافة من دولة الإمارات، الى العالم في صياغة المشهد الحضاري بمسيرة الثقافة العربية والإنسانية.

وقالت الأستاذة سناء مرشنت مشرف فنون مركز كولاج للفنون “نحرص في المركز على توفير بيئة خصبة للمبدعات لفتح أفاق الإبداع لديهن واطلاق العنان لمواهبهن ودعم طموحاتهن ليحلقن في سماء الفن بأناملهن المميزة ليضعن بصماتهن على أعمالهن لتوصيل رسالتهن الإنسانية والسامية من خلال الفن  للعالم والتزامنا على إثراء وتشجيع التبادل الثقافي والفني في إمارة الشارقة “ومن خلال جائزة “نون للفنون” نعمل على دعم المواهب وفتح المجال لجميع الجنسيات للمشاركة وإبراز مواهبهم وتجسيدها على أرض الواقع وذلك تأكيد على هوية الفن باعتباره هوية إنسانية مهمة ترشد الأجيال القادمة للتعرف على جملة من الإبداعات الفنية التي ستبقى ماثلة إلى الأبد .

وفي ختام الحفل تم شكر كل المشاركين ولجنة التحكيموالراعي الفضي أصباغ ناشونال والمتعاونين مع الجائزة مؤسسة الشارقة للفنون ونيكون الشرق الأوسط وتشكيل.

وتمتنظيم معرض جائزة نون للفنون في رواق نون للفنون التابع لكولاج مركز المواهب في الفترة من 17-19 نوفمبر للاحتفاءبالاعمال الفنية المشاركة كما تضمن المعرض على مجموعة من أعمال طالبات مركز كولاج من المصنوعات الفخارية ليتيح المجال للمهتمين بالاطلاع على مساحات الإبداع المعروضة كما وفر المعرض إمكانية اقتناء اللوحات للراغبين، إلى جانب تنظيم   عدداً من الجلسات الحوارية والورش الفنية.

سعادة خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة خلال كلمتها
سعادة خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة خلال كلمتها

سعادة خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة خلال كلمتها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق