اقتصاد وشركاتالرئيسيةعرب وعالم

رئيس الكونفدرالية السويسرية يفتتح جناح الغرفة التجارية السويسرية في مصر ومعرض “التكنولوجيا السويسرية Swisstech” أثناء مؤتمر المناخ COP27

Adv

كتب – أحمد طنطاوي:  في 7 نوفمبر افتتح رئيس الكونفدرالية السويسرية/ اجنازيو كاسيس جناح الغرفة التجارية السويسرية ومعرض “التكنولوجيا السويسرية Swisstech” الخاص بقطاع التكنولوجيا السويسرية النظيفة أثناء مؤتمر المناخ COP27 المنعقد في شرم الشيخ. وكان برفقته اثنان من أعضاء البرلمان السويسري عضو المجلس القومي / ماركو رومانو وعضوة المجلس القومي / مايا رينيكر. وتم الافتتاح بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والحكومة المصرية وبمشاركة أعضاء الغرفة التجارية السويسرية في مصر ومجلس إدارتها وكذلك ممثلين من الشركات السويسرية.

وحضر الافتتاح أيضا رائد الأعمال السويسري ورئيس مؤسسة سولار إمبلس السيد/ برتراند بيكارد. وقد تصدر بيكارد عناوين الصحف في عام 2016 عندما توقفت الطائرة السويسرية التي تعمل بالطاقة الشمسية Solar Impulse 2 في مصر قبل أن تكمل أول رحلة طيران لها حول العالم.

إن SwissCham Egypt – غرفة التجارة السويسرية المصرية – هي منظمة غير هادفة للربح تخدم المصالح الخاصة بالعلاقات التجارية السويسرية المصرية. وقد قام جناح الـ SwissCham بعرض ابتكارات القطاع الخاص السويسري للمحافظة على البيئة.

مصر هي أكبر سوق تصدير لسويسرا في إفريقيا، وسويسرا هي ثامن أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي في مصر. ففي كلمته الافتتاحية أكد رئيس سويسرا إجنازيو كاسيس على زيادة الإنتاج المحلي للشركات السويسرية العاملة في مصر بدءا من المواد الغذائية والمشروبات ومرورا بالأدوية وانتهاء بالقطاع الصناعي، مما حفز على تطوير مجتمع أعمال قوي تجلى في إنشاء الغرفة التجارية السويسرية في مصر مؤخرا.

الالتزام السويسري بالتكنولوجيا النظيفة = “التكنولوجيا السويسرية

يضم جناح غرفة التجارة السويسرية المصرية أيضا معرضا عن قطاع التكنولوجيا السويسرية النظيفة. تعمل سويسرا بقوة على تعزيز الاستدامة وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل 20 دولة في مؤشر أداء تغير المناخ. صرح الرئيس كاسيس قائلا: “أكثر من أي وقت مضى، نحن بحاجة إلى حلول عملية للوصول إلى أهدافنا المناخية وتقليل التأثير البيئي على البشرية”. كما أكد أن سويسرا تبرهن على أنها ملتزمة بهذا الهدف وأنها على قدر المسؤولية: فاقتصادنا الديناميكي والمتنوع بارع في إيجاد الحلول الفعالة للمشكلات المعقدة – نحن دائما نشجع الابتكار.”

الحلول المبتكرة للتكنولوجيا النظيفة لا تقدمها فقط الشركات السويسرية العالمية الكبيرة حيث إن الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القوية التي تشكل 99٪ من القطاع الخاص السويسري لها دور في ذلك أيضا، مما يحفز النمو الناجح لهذه الصناعة. ويعمل معرض “ٍSwisstech” على تسليط الضوء على بعض مشاريع التكنولوجيا النظيفة التي تقدم حلولا متطورة في مجالات التنوع البيولوجي والطاقة والتنقل والنفايات والمياه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق